المصمّمة كارلوتا تشكتشي: علامتنا تحمل اسم زهرة الكالا رمز النقاء والعاطفة

27 أكتوبر 2020

فنّ تصميم ثياب الشاطئ والملابس الداخلية الفاخرة بأسلوب إيطالي أنيق مع كارلوتا تشكتشي Carlotta Checchi مالكة دار كالا C.ALLA ومصّممة مجموعاتها، التي التقيناها في هذا الحوار الخاص.


- هل لكِ أن تخبرينا الفكرة وراء تسمية علامتك ب C.ALLA. ما هو المعنى الحقيقي لهذا الاسم؟

لقد تمت تسمية العلامة التجارية بهذا الاسم من الزهرة التي تحمل الاسم نفسه: حيث تحتوي زهرة الكالا على معاني متضاربة ومتغايرة، لكنها في نفس الوقت إيجابية. ويمتد ذلك من اللون الأبيض للأزهار الذي يعبر عن الأناقة والنقاء، إلى الألوان الجريئة القوية التي تذكرنا برموز العاطفة والحماسة. ألا وهي الكلمات المفتاحية و الرئيسية لعلامة C.ALLA.

تحتوي هذه الزهرة في طبيعتها الكائن الأنثوي بكل رقة ونعومة، مع الشكل الأنيق للبتلة ناصعة البياض، و العنصر الذكوري الذي يتم تحديده في محيط الطلع للزهرة (spadix) والمغطى بالزهور الصغيرة جداً.

في الوقت نفسه، تتخذ أيضاً قصتي ومسيرتي المهنية مساراً مليئاً بالتباينات الظاهرة: من بطلة العالم في الجودو إلى مصممة اللانجري والملابس الداخلية النسائية.

- ما الذي دفعك لإطلاق علامة الملابس الداخلية الخاصة بكِ في المقام الأول؟ هل لديك أي نصائح تقدميها لمصّممي الأزياء والملابس الداخلية الموهوبين؟

منذ أن كنت مراهقة، مرتدية في معظم الأحيان الكيمونو الأبيض والحزام الأسود الخاص برياضة الجودو، أحببت التعبير عن أنوثتي لأميّز نفسي عن الرياضيين الآخرين، وأعتني بتفاصيل الملابس الداخلية التي كانت العنصر الوحيد الذي جعلني أشعر بأنني امرأة، حتى لو كان شيئاً مخفياً.

تم إطلاق علامة C.ALLA في عام 2018 بعد أطروحة تجريبية جعلتني أكتشف نسيجاً مبتكراً، وهو الألياف الفضية. وتم ذلك من خلال نصيحة مقدمة من قبل Cavalier Masotti (أول رئيس لعلامة La Perla)، حيث قمت بإنشاء علاقة تعاونية مع المختبرات المحلية لإحياء فكرتي الإبداعية.

لدي نصيحة واحدة فقط لمصّممي اللانجري والملابس الداخلية والأزياء الموهوبين: ألا تستسلموا أبداً ودائماً كافحوا حتى النهاية من أجل تحقيق أحلامكم. العزيمة والإرادة القوية هما مفاتيح سر النجاح.

- من أين تستمّدين الإلهام في تصاميمك؟

عندما يتوجب علي الرسم، أذهب وحدي و ألجأ في منزل جبلي صغير، بعيداً عن ضجيج حياة المدينة فأستغني عن هاتفي أو أي أجهزة إلكترونية أخرى من أجل الانغماس بشكل كامل في الطبيعة. يمكنني فقط بهذه الطريقة أن أطلق العنان إخرج لإبداعي.

يتكرر موضوع الطبيعة في مجموعاتي التي أطلقها: فهي تمثّل البهجة كالنسيم العليل، والصخب كالمحيط الهائج، وغبطة المفاجآت كولادة البرعم. تفتح امرأة C.ALLA القوية والجريئة قلبها إلى الرومانسية والإبداع، وبالتالي تنجح في جذب انتباه كل من حولها.

تعكس تصاميمك الأناقة والرقي والفخامة في نفس الوقت، حدّثينا أكثر عن الأقمشة الخاصة التي تستخدميها، من المخمل الغني إلى الدانتيل الرقيق. أخبرينا أكثر.

أقوم بالكثير من الأبحاث والتجارب، وأبحث عن أرقى الأقمشة الثمينة المصنوعة حصرياً في إيطاليا. جميع المطرزات و الأربطة من تصميمي.

- تبدو جميع القطع في مجموعتك مصنوعة بتفاصيل دقيقة ومعقدة جداً. ما هي القطعة التي استغرقت منك لصنعها يدوياً اطول عدد ساعات عمل على الإطلاق؟

قمت بتقديم أكثر القطع الخاصة والمميزة التي صنعتها في أطروحتي قبل بضع سنوات، وهنا أكملت التركيز على إبداعي فقط دون التفكير في نسبة البيع المحتملة لهذه القطع. وفعلاً ظهرت هذه القطع بشكل فريد وجميل وغاية في الدقة والجودة والاصاله.

- ما هو برأيكِ أكبر اعتقاد خاطئ لدى النساء فيما يتعلق بشراء الملابس الداخلية الفاخرة موقعة من مصممين محترفين وعلامات عالمية؟

غالباً ما تكون ملابس اللانجري النسائية والملابس الداخلية من المواضيع الغير محبّذ بها.

إنني فخورة بالعمل الذي أقوم به كوني أظهر أن كل امرأة هي أجمل أنثى على الإطلاق وهذا ما يميزها بشكل خاص بفضل اللانجري والملابس الداخلية، والتي لا يمكنك رؤيتها تحت الملابس، ولكنها تجعلك تشعرين بالقوة والثقة والجمال، وتبقيك مدركة أن ما يلامس بشرتك هو ملابس داخلية عالية الجودة، راقية وأنيقة وفاخرة وهذا ما يجعلك تشعرين بأنك حقاً امرأة.

- برأيك ما هو أصعب جزء في إدارة المشاريع صغيرة؟

إن إدارة شركة بشكل عام هو أمر صعب بحد ذاته، حيث يستغرق هذا من وقتي ساعات طويلة بشكل يومي وكل تركيزي في جميع الأوقات. لدي الكثير من الأشخاص الذين يساعدوني و يساندوني، لكن من المؤكد أن الجزء الأصعب هو عدم الاستسلام والإحباط أمام الصعوبات والتحديات التي تظهر أمامك. علاوة على ذلك، نظراً لصغر سنّي، يجب علي أن أثبت باستمرار ما أستطيع القيام به وتحقيقه.

في نهاية الأمر، ستعود كل ساعات العمل هذه والصعوبات علي وعلى علامتي C.ALLA لأن نصبح أقوى ونضمن دوام النجاح والاستمرارية.

- أخيراً، أين يمكننا شراء القطع الخاصة بك؟

الآن نحن متواجدون في البوتيك الإيطالي الرئيسي. ومع حلول نهاية هذا العام 2020، سنكون متواجدين أيضاً في فرنسا وسويسرا.

الهدف هو التواجد في العواصم الرئيسية في العالم في غضون عامين. كما يتوفر لدينا موقع للتجارة الإلكترونية عبر الإنترنت على www.calla.it حيث نستعرض جميع التشكيلات للعالم كله.