ساعة (L.U.C XPS) من "شوبارد" ذوق رفيع لتصميم أنيق

27 أكتوبر 2020

تجسد ساعة (L.U.C XPS) مثالاً يتخطى حدود الزمان ليعبّر عن الطابع الكلاسيكي الرفيع لمجموعة ساعات (L.U.C). وتظهر ساعة (L.U.CXPS) مدى نقاءها وبساطتها من خلال إصدارين جديدين مزودين بسوار يتكون من وصلات مستطيلة من الذهب المستخرج أخلاقياً أو سوار مصنوع من جلد العجل المجزوز (nubuck)، كم زودت الساعة بحركة ميكانيكية أوتوماتيكية التعبئة رقيقة للغاية من عيار (L.U.C 96.12-L) مصادق عليها بشهادة الكرونومتر، وتوفر احتياطي من الطاقة لمدة 65 ساعة وذلك بفضل مهارة وخبرة حرفيي صناعة الساعات في مصنع شوبارد (Chopard Manufacture). وتتميز ساعة (L.U.C XPS) بلمسات نهائية يدوية بالغة الدقّة وحس شديد الانتباه للتفاصيل، لتتجلى النتيجة في ساعة بمنتهى الدقة والأناقة.


ساعة أنيقة للرجل العصري

يمكن تعريف الأناقة بكونها القدرة على التكيف مع الظروف والحفاظ على لمسة من الألق العفوي، ليبدو المرء بأبهى طلة في أي مناسبة. ولذلك تعتبر ساعة (L.U.C XPS) رفيقاً لا غنى عنه لكل الرجال الذوّاقة. صنعت الساعة من الذهب الأخلاقي الوردي عيار 18 قيراط لتجسد ذروة أناقة الإطلالة الرجالية. وتحلت في إصدارها الأول بميناء بلون رمادي داكن (كلون معدن الروثينيوم)، مع سوار من جلد العجل المجزوز (nubuck) بلون رمادي فاحم (كلون فحم الأنتراسيت الحجري) مما يضفي على الساعة تناغماً لونياً ساحراً. أما الإصداران الآخران، فتحليّا بميناء بلون رمادي فضي أو ميناء بلون رمادي داكن (كلون معدن الروثينيوم)، مع سوار معدني يتكون من سبعة صفوف من الوصلات المستطيلة المصنوعة من الذهب الأخلاقي الوردي عيار 18 قيراط، لتستحضر هذه الوصلات في الأذهان شكل السبائك الذهبية.

تلتزم هذه الموديلات الجديدة الثلاثة من ساعة (L.U.C XPS) بأسلوب الملائمة الأنيقة للمعصم الذي يتميز به كامل خط مجموعة (L.U.C) للساعات الفائقة النحافة، فما يزال قياس قطرها 40 ملم وسماكتها 7,2 ملم، لتضمن بذلك مقاساتها المثالية أقصى درجات الراحة والملائمة وتجسد رمزاً للأناقة الحازمة. وبفضل مقابض السوار القصيرة نسبياً تساير علبة الساعة انحناءة معصم اليد بسلاسة وتلقائية. ومن جهته، يتيح شكل الزجاج الكريستالي الذي يحمي الميناء المحدب انزلاق هذه الساعة الاستثنائية بسهولة تحت طرف كم القميص، ليسلّط الضوء على نعومة تصميم الساعة وانسيابيتها.


تزين ميناء الساعة بلمسة نهائية تميزت بزخارف بزوغ الشمس المصقولة الناعمة، أما العقارب المذهّبة التي تتخذ شكل سيف مدبب بهيكلية ثلاثية الأبعاد فتضفي على الساعة لمسة من التطور والرقي، بينما اتخذت مشيرات الساعات شكلاً رصيناً يبدو كنصال السهام المدببة. ومن جهة أخرى، تضفي التشطيبات العامودية اللامعة على جوانب العلبة تناقضاً بديعاً مع الإطار الدائري المصقول لزجاج الساعة. ويظهر نقش "كرونومتر" (Chronometer) أسفل الشعار ليؤكد على فئة الساعة والتصنيف الرفيع للحركة التي تحمل بصمة مصنع شوبارد (Chopard Manufacture) الذي أنتجت فيه.

ميكانيكية فائقة

تعمل ساعة (L.U.C XPS) بحركة ميكانيكية أوتوماتيكية التعبئة من عيار (L.U.C 96.12-L) يغذيها دولاب متناهي الصغر مصنوع من الذهب عيار 22 قيراط، وتفيد عطالته المرتفعة في تحسين كفاءته بينما يضمن احتياطي من الطاقة يبلغ حوالي 65 ساعة من العمل بفضل تكنولوجيا (Twin) التي ابتكرتها شوبارد. ومن بين حروف (XPS) التي تشكّل اسم الساعة، يشير حرف (S) إلى العرض المصّغر للثواني (small) عند الساعة 6، حيث يتطلّب الحصول على مصادقة شهادة الهيئة السويسرية الرسمية الكرونومتر (COSC) وجود هذا العرض الذي يتيح للهيئة قراءة دقة الحركة. وبناءاً عليه فقد تم اختبار جميع موديلات ساعة (L.U.C XPS) بالإضافة إلى جميع ساعات مجموعة (L.U.C) المزوّدة بعقرب الثواني، ومن ثم تمت المصادقة عليها من قبل هذه الهيئة الرسمية، التي تمنح شهادة "كرونومتر" (Chronometer) ويعد غاية عظيمة في مجال صناعة الساعات؛ كما أنه رمز قوي للدقة والالتزام بالمواعيد الذي يعتبر الشكل الأساسي للأناقة ويشار إليه أحياناً "بأدب الملوك"