ساعة L’Heure du diamant من "شوبارد".. سمفونية من العبقرية

27 أكتوبر 2020

ببراعة متناهية تحكم دار شوبارد قبضتها على قوة الألماس من خلال ساعة L’Heuredu Diamant حيث نظمت في ورشاتها لقاءً جمع الألماس باعتباره ملك الأحجار الكريمة مع التصاميم العصرية، لتثري مجموعة L’Heure du Diamant بساعة ميكانيكية أوتوماتيكية التعبئة زاخرة الترصيع، ومقرونة بسوار شوبارد الشهير المزخرف "كلحاء الشجر"، بالإضافة إلى زوج من الأقراط وقلادتين من الذهب الأخلاقي الأبيض. وبذلك تمثل هذه التمائم النابضة بالحيوية دليلاً ملموساً على الطاقة المتولدة عند اجتماع الشكل والمادة ليشكلاً مزيجاً خيميائياً مثالياً.


تنسيق جديد للساعات

يؤكد حرفيو ورشات شوبارد من خلال ساعة L’Heure du Diamant على براعتهم في صناعة الساعات والمجوهرات على حد سواء. فقد صيغت الساعة من الذهب الأخلاقي الأبيض عيار 18 قيراط، وتحتضن داخلها حركة شوبارد ميكانيكية أوتوماتيكية التعبئة، وتتميز بميناء بيضاوي من عرق اللؤلؤ تظهر عليه مشيرات الساعات المرصّعة بالألماس، مع إطار لزجاج الساعة مرصّع بأكثر من أربع قيراطات من الألماس الدائري القطع "برلنت" يعزز ألقه الترصيع الذي يزين تاج الساعة. ويضاف إليها سوار مصنوع من الذهب الأخلاقي الأبيض عيار 18 قيراط لا يضاهي جماله سوى الإحساس المريح الذي يمنحه للمعصم.

يتميز السوار المقرون بالساعة بسطح متعرج يشبه لحاء الشجر، إلا أنه يتميز عنه باللمسة البارعة النهائية والحصرية لدار شوبارد التي تضفي على الذهب ملمساً حريرياً فائق النعومة. ويحيط السوار بالمعصم برقّة وإحكام بما لا يدع مجالاً لأن يعلق السوار بالقماش أو غيره. وتتكون هذه التقنية التي طورتها عائلة شوفوليه في حقبة الستينيات من نقش الذهب يدوياً ومن ثم إلصاقه بهيكل السوار؛ بحيث يضمن إحساساً مريحاً ومطواعاً وسلساً على المعصم. يجسد سوار الساعة مزيجاً مثالياً يجمع بين التصميم الرائع والحرفية البارعة، ويستحضر في الأذهان طابع المجوهرات السائدة في حقبتي الستينيات والسبعينيات، بيد أنه يحافظ على تناغمه إلى حد كبير مع توجهات الموضة الحالية الميّالة للطبيعة.

زودت الساعة بإحدى حركات دار شوبارد الميكانيكية الأوتوماتيكية التعبئة من عيار (09.01-C)، وتزود الساعة باحتياطي من الطاقة لمدة 42 ساعة، ناهيك عن أنها مصنوعة بالكامل على يد صانعي الساعات في دار شوبارد. ومن شأن التوازن الدقيق بين الحرفيّة في صناعة المجوهرات والخبرة في صناعة الساعات أن يمكّن ساعة L’Heure du Diamant من الجمع بين العبقرية والجمال؛ لتمثل بذلك تجسيداً مثالياً للأنوثة العصرية.


روعة المجوهرات

تعتبر مجموعة ساعات L’Heuredu Diamant أيضاً مجموعة من روائع المجوهرات التي تشيد بنقاء الألماس بقدر ما تشيد بالأنوثة الفاتنة. ويتميز هذا الإصدار الحالي بطقم من المجوهرات يضم زوج من الأقراط الدائرية وقلادة مطابقة، لتضفي المزيد من الإشراقة على الإطلالة الرائعة بفضل خفة وبراعة تقنية ترصيع التاج المستخدمة. وتكمّل قلادة أخرى كمثرية كبيرة هذه المجموعة بأشكالها الأكبر حجماً والأكثر تنوعاً.

مر كل موديل من هذه الموديلات تحت الأيدي الخبيرة الماهرة لحرفيي صناعة المجوهرات والترصيع في الدار، الذين أصبحوا خبراء محترفين في فن إضفاء الحيوية على المجوهرات المبهرجة التي تلفها هالة عصرية ساحرة.