نبيل الحلفاوي يتدخل في قضية "طفل المرور" ويطلب هذا الأمر

03 نوفمبر 2020

بعد جدل كبير، لم يتمكن الفنان نبيل الحلفاوي عدم التدخل وإبداء رأيه بالاخبار التي تحدثت عن إلقاء القبض على الطفل المتعدي على فرد شرطة المرور بزهراء المعادي، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"طفل المرور" و3 من اصدقائه، فعلق على الامر بشكل حاسم.

وكتب النجم المصري عبر حسابه على تويتر: "موضوع الطفل فاسد الخلق يوضح أن مخالفة القانون تتضمن حالات (لصغار وكبار) لا تكفي فيها الغرامة المالية، وفي نفس الوقت يكون الحبس أو السجن أقسى مما تستدعيه الحالة.. لم لا يوسع المشرع من سلطة القاضي لتوقيع عقوبات غير تقليدية تتناسب مع كل حالة وتحقق الردع المناسب كما نرى في المحاكم الأمريكية؟".

وكانت القضية التي ضجت بها مصر قد بدأت بعد انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لمراهق يبلغ من العمر 15 عاماً، يقود سيارة في طرقات القاهرة ويهاجم رجال شرطة المرور الذين يستوقفونه في الطرق، مهدداً إياهم بنفوذ والده الذي يعمل قاضياً في مصر، ما أثار غضب المشاهدين.

وأظهر احد المقاطع المراهق وهو يقود السيارة وأمامه رجل المرور ويسخر منه قائلا: "خد يا ابني، بتعمل إيه هنا؟". ليرد شخص آخر داخل السيارة موجهًا حديثه لرجل المرور: "سيادة المستشار ده".

وتمكنت الجهات الفنية بوزارة الداخلية من تحديد هويته وتبين أنه نجل قاضٍ ومقيم في المعادي، وكان يستقل سيارة مرسيدس سوداء اللون.

وأوضح مصدر أمني أنّ الواقعة جرت في ميدان بيتشو بزهراء المعادي، وأنّ الطفل عقب انتشار الفيديو ظل في محل سكنه، موضحًا أنّه عقب تفريغ الكاميرات والتوصل لهوية الطفل وتتبع خط سيره، سلّمته أسرته إلى قسم الشرطة.

وأمر المستشار النائب العام بالتحقيق في الواقعة واتخاذ اللازم قانونًا، وفور تسليم أسرة الطفل له للنيابة العامة أجرت التحقيقات، وامرت بالإفراج عن الطفل وتسليمه لذويه مع تغريمه مبلغ عشرة آلاف جنيه.