تحميل المجلة الاكترونية عدد 1074

بحث

احذري هذه الأخطاء في المكياج

Sisley-Instant-Eclat CHANEL Le Masque Sisley Gentle Facial Buffin Dior Prestige Sisley Sisleya L’Integrale Sisley PhytoKholStar CHANEL Stylo Yeux Waterproo Guerlain dolce gabbana secret shield Sisley Phyto Teint Ultra Dolce & Gabbana Solar Glow Dior Backstage Glow Gace CHANEL Boy de CHANEL CHANEL Le Gel L’Huile CHANEL Les Beiges Healthy Dior Dolce & Gabbana MillenialSk dolce gabbana solar glow Sisley Stylo Lumiere Guerlain Mad Eyes Precise Guerlain Multi Perfecting Sisley Phyto Touche Sisley Radiance Foaming

ثمة أخطاء بسيطة ترتكبها معظم النساء عند تطبيق الماكياج، ولكن تلك الأخطاء تُحدث فارقاً كبيراً لناحية الإطلالة اللافتة والمميزة، وتؤثر سلباً فيها. فبدلاً من تمويه الشوائب والعيوب، تصبح هذه الأخيرة أكثر بروزاً من ذي قبل. وبما أن تطبيق الماكياج فن قائم بحدّ ذاته، ثمة خطوات محدّدة يجب اتباعها، وأخرى يجب تفاديها لعدم الوقوع في الخطأ، والحصول في المقابل على إطلالة جذّابة وراقية. تعرّفي على هذه الأخطاء وتجنّبيها للتمتّع بإطلالة متألقة.


تحضير البشرة

تُهمل بعض النساء تحضير البشرة قبل تطبيق الماكياج، فيباشرن في بسط مستحضرات التجميل على بشرة غير نظيفة، أو جافة، أو متشقّقة، أو لامعة نتيجة فائض الدهون عليها. لضمان نجاح الماكياج، عليك الاعتناء جيداً ببشرتك قبل بسط الماكياج. احرصي على تقشير البشرة مرة كل أسبوع للتخلص من طبقة الخلايا الميتة وتمليس سطح البشرة. دلّلي بشرتك أيضاً بالأقنعة المرطِّبة أو المعزِّزة للإشراق (حسب احتياجات بشرتك). ولا بد أيضاً من تنظيف البشرة يومياً وإضافة الانتعاش إليها باستعمال سائل التونيك، ومن ثم ترطيبها بالكريم المناسب لها. ولا تنسي طبعاً محيط العينين، بحيث يتوجب عليك ترطيب تلك المساحة جيداً بالكريم الخاص بمحيط العينين قبل توزيع خافي العيوب لتمليس الخطوط والتجاعيد والحصول على نتيجة رائعة.

جرّبي:

‏Sisley Gentle Facial Buffing Cream

‏CHANEL Le Masque Anti-Pollution Vitamin Clay Mask

‏Dior Prestige Le Grand Masque

‏Guerlain Abeille Royale Daily Repair Serum

‏Sisley Sisleya L’Integrale Anti-Age La Cure

‏Guerlain Abeille Royale Multi Wrinkle Minimizer Eye Cream


الآيلاينر

تعشق النساء العربيات تكحيل العينين واستعمال الآيلاينر، لكن إيّاك تحديد الرموش السفلية بالآيلاينر، خصوصاً إذا كانت عيناك صغيرتين، فهذه التقنية تجعل العينين متعبتين وحزينتين، وأصغر حجماً.

استعملي الآيلاينر فقط عند جذور الرموش العلوية، وارسمي الخط وفق ما يناسب شكل عينيك، بحيث تصبح النظرة أكثر إشراقاً واتساعاً.

جرّبي

‏Guerlain Mad Eyes Precise Liner

‏Dolce & Gabbana The Glam Liner

‏Sisley Phyto Khol Star Waterproof All Day Long Pencil Liner

‏Dior Eyeliner Waterproof in 094 Tinidad Black

‏CHANEL Stylo Yeux Waterproof Long Lasting Eyeliner


البرايمر

تجهل بعض النساء أهمية البرايمر، فيباشرن في بسط كريم الأساس من دون استعمال البرايمر أولاً. ويحدث أحياناً أن تضع النساء طبقات سميكة من كريم الأساس بهدف إخفاء الشوائب وجعل سطح البشرة موحّداً وخالياً من النتوءات. إلا أن العكس هو الصحيح. فكلما ازدادت سماكة كريم الأساس، برزت عيوب البشرة بشكل فاضح.

لذا، تبرز الحاجة إلى استعمال مستحضر البرايمر الذي يملّس سطح البشرة، ويقلّص مساماتها، ويحدّ من إفرازاتها الدهنية، ويمنحها النداوة والمرونة الكافية لتسهيل بسط كريم الأساس في شكل متساوٍ. كما أن استعمال البرايمر يُغني المرأة عن بسط طبقات كثيفة من كريم الأساس.

جرّبي:

‏CHANEL Base Lumiere Illuminating

Makeup Base

‏Dior Forever & Ever Wear Primer

‏Sisley Instant Perfect Perfecting Corrector

‏Guerlain Blurring Active Base Smoothing and Blurring Face Primer

‏Dolce & Gabbana Secret Shield Protective Smoothing Primer


كريم الأساس

يُشكّل كريم الأساس المرحلة الأساسيّة في وضع الماكياج، لأنّه يخفي شوائب البشرة. إلاّ أنّ اختياره بطريقة غير صحيحة قد يجعل الماكياج كارثياً.

لاختيار كريم الأساس المثالي لبشرتك، لا تفكّري في لون وجهك فقط، لأن الوجه معرّضٌ لأشعة الشمس أكثر من العنق وأعلى الصدر والكتفين، وبالتالي فإن لونه يختلف كثيراً عن لون الجسم... يجب إذاً معرفة لون بشرتك الحقيقي، وما عليك إلا النظر إلى الجهة الداخلية للذراع لأنها أقل عرضةً لأشعة الشمس. وبعد تحديد أساس لون بشرتك، يصبح من السّهل عليك اختيار لون كريم الأساس المناسب. جرّبي اللون الذي اخترته عند خط الحنك بالقرب من وجهك، وفي أعلى الصدر. فإذا امتزج لون كريم الأساس مع لون البشرة من دون ترك أي أثر، يكون هو اللون المثالي لبشرتك.

جرّبي

‏Sisley Phyto Teint Ultra Eclat

‏Dior Forever Skin Glow

‏Dolce & Gabbana Gloriouskin Perfect Luminous Creamy Foundation

‏CHANEL Les Beiges Healthy Glow Foundation Hydration and Longwear

‏Guerlain L’Essentiel Natural Glow Foundation 16 H Wear


الهايلايتر

يسود الاعتقاد بأن الهايلايتر مناسب لكل النساء مهما كان نوع بشرتهن أو لونها. والأسوأ من ذلك أنه يتم استعمال الهايلايتر بطريقة غير صحيحة فتأتي النتيجة مبتذلة وعكس تلك المنشودة. الهايلايتر مصمّم لجعل البشرة مضيئة ومشرقة، وليس لمنحها إطلالة برّاقة. لذا، توصى المرأة باختيار الـهايلايتر بلون يلائم لون بشرتها. فإذا كانت بشرتها فاتحة، عليها اختيار الهايلايتر باللون اللؤلؤي. وإذا كانت بشرتها حنطية، عليها اختيار الهايلايتر المائل إلى الذهبي الفاتح. وإذا كانت بشرتها سمراء، عليها اختيار الهايلايتر البرونزي النحاسي. bيُستخدم الهايلايتر لإضاءة أعلى الخدّين، والصدغين، وعظمة الحاجبين، وأعلى الشفتين، ولا يجوز استعماله أبداً لتمويه الهالات الداكنة. فالهايلايتر لا يحلّ أبداً مكان الكونسيلر.

جرّبي:

‏Dolce & Gabbana Solar Glow Universal Illuminating Drops

‏CHANEL Eclat du Desert Illuminating Powder

‏Guerlain Terracotta Skin Highlighting Stick

‏Sisley Stylo Lumiere

‏Dior Backstage Glow Gace Palette


الكونسيلر

بات الكونسيلر أو خافي العيوب مستحضراً أساسياً في حقيبة الماكياج بحيث لا يمكن المرأة الاستغناء عنه، شرط أن تعرف كيف ومتى وأين تستعمله لتصحيح العيوب. لا تستعملي الكونسيلر بصورة عشوائية فوق كل شائبة تلاحظينها على وجهك، وتجنّبي وضع طبقة كثيفة منه بهدف الحصول على تغطية مثالية. فالنتيجة حينها ستكون عكس ما هو منشود، لأنه بدلاً من تمويه العيوب، سيتم تسليط الضوء عليها أكثر. ولعل أفضل تقنية لتمويه العيوب تتمثّل باستعمال كريم الأساس السائل على كامل الوجه، بما في ذلك محيط العينين، لإخفاء الهالات الداكنة بطريقة طبيعية. وإذا كنت تعانين من كثرة الهالات السود، يمكنك إضافة القليل من الكونسيلر لتعزيز إشراقة النظرة.

جرّبي:

‏CHANEL Boy de CHANEL Concealer

‏Dior Forever Skin Correct Concealer

‏Sisley Phyto-Cernes Eclat

‏Guerlain Multi-Perfecting Concealer Hydrating Blurring Effect

‏Dolce & Gabbana MillenialSkin On-The-Glow Longwear Concealer


البودرة البرونزية

باتت البودرة البرونزية مستحضراً أساسياً لمنح الوجه لمسة دافئة، لا سيما في فصلَيّ الخريف والشتاء. لكن إياك اختيار اللون البرونزي المطفأ المائل إلى الترابي وتوزيعه عشوائياً على الوجه، لأن البشرة ستبدو حينها غير جذابة البتة، خصوصاً إذا كانت بشرتك بيضاء أو فاتحة في الأساس. فإذا أردت الحصول على إشراقة برونزية متألقة، اختاري البودرة البرونزية بلون مائل إلى الاحمرار، أو تلك التي تضم درجات لونية عدّة من بينها الوردي.

وزّعي البودرة البرونزية برفق على ملامح الوجه التي تسفعها أشعة الشمس عادةً، أي وسط الجبين، وأعلى الخدّين، وخط الأنف والذقن. ولا تنسي أيضاً أعلى العنق وأعلى الصدر والكتفين إذا كانت ملابسك مكشوفة بعض الشيء. المهمّ أن يكون لون البشرة متناغماً بين الوجه وأعلى الجسم لتبدو النتيجة طبيعية وجذّابة.

يُذكر أنه يمكن استعمال البودرة البرونزية للحصول على لون موحّد بين لون الوجه والجسم بدلاً من استعمال كريم الأساس على الجسم، لأن استخدام البودرة أسهل بكثير. إذا كانت بشرتك بيضاء، اختاري البودرة البرونزية التي تضم لوناً وردياً. وإذا كانت بشرتك حنطيّة، اختاري اللون البرونزي-العسلي، أو البرونزي المائل إلى الاحمرار. وإذا كانت بشرتك سمراء، اختاري اللون البرونزي الداكن أو البرونزي- المرجاني.

جرّبي:

‏CHANEL Les Beiges Healthy Glow Bronzing Cream

‏Guerlain Terracotta Contour & Glow Palette

‏Sisley Phyto Touche Illusion of Summer

‏Dolce & Gabbana Solar Glow Illuminating Powder Duo


إزالة المكياج

تعتبر إزالة المكياج من الخطوات اليومية الأساسية، لكن يُستحسن عدم إزالة الماكياج وآثار الغبار والتلوث في وقت متأخر من المساء. ففي هذه الفترة، تجدّد البشرة نفسها، مما يعني أن المسامات تصبح أكثر اتساعاً، وتمتص بالتالي كل ما يظهر على سطح البشرة. لذا، من الأفضل إزالة الماكياج عن الوجه قبل غياب الشمس.

ومن الضروري عدم الخلط بين مزيل الماكياج ومستحضر تنظيف الوجه. فلا يمكن الاكتفاء باستخدام مستحضر تنظيف الوجه، أو حتى غسل الوجه بالماء فقط. فمن الضروري أولاً إزالة الماكياج بواسطة قطعة قطن مبلّلة بمزيل الماكياج، ثم غسل البشرة وتجفيفها بلطف قبل تطبيق كريم العناية. والقول إن الاستحمام يمكن أن ينظّف الوجه من كل البقايا هو خطأ شائع.

جرّبي:

‏Guerlain Lait De Beauté Cleansing Milk

‏Sisley Radiance Foaming Cream

‏Dior Capture Totale C.E.L.L. Energy High-Performance Gentle Cleanser

‏CHANEL Le Gel L’Huile Anti Pollution Cleansing Gel



المجلة الالكترونية

العدد 1074  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1074