4 نصائح للعناية ببشرتك في الشتاء

جولي صليبا 09 نوفمبر 2020

تختلف احتياجات البشرة في فصل الشتاء إذ تصبح أكثر عرضة للحرارة المنخفضة، والرطوبة المتغيرة، والرياح الجافة، إضافة إلى التبدلات المناخية بين الداخل والخارج. ولذلك نلاحظ ازدياد تأثرها وحساسيتها بهذه العوامل المختلفة. والمؤسف أن معظم النساء يهملن ترطيب الجسم خلال فصل الشتاء لأن البشرة لا تظهر للعيان بسبب الملابس السميكة والطويلة ولا حاجة بالتالي إلى الاهتمام بها وترطيبها. إلا أن هذا الخطأ الشائع فادح جداً لأن البشرة تعاني من جفاف كبير في الشتاء وتحتاج إلى كمية مضاعفة من الترطيب. إليك أفضل الخطوات للاهتمام بالبشرة وتدليلها خلال الشتاء.

1. استعمال غسول الاستحمام المرطب

اختاري غسولاً أو سائل استحمام Shower Gel بتركيبة كريمية مرطبة تحتوي على مكوّنات مغذية وملطفة في آن مثل زبدة الشيا والفيتامين E. دلكي جسمك بغسول الاستحمام المرطب ثم اشطفيه بالماء الفاتر وليس الساخن لأن الحرارة العالية تساهم في تبخّر رطوبة البشرة بسرعة، وبالتالي جفافها. وتذكّري دائماً أن الماء البارد يصقل البشرة ويحافظ على شبابها لفترة أطول.

جربي:

CHANEL Coco Mademoiselle Foaming Shower Gel

Dior Miss Dior Foaming Shower Gel

Guerlain Aqua Allegoria Shower Gel

Sukin Botanical Body Wash

2. ترطيب البشرة بعد الاستحمام

بعد الانتهاء من الاستحمام، جففي بشرتك بطريقة التربيت واتركيها رطبة بعض الشيء، ثم دلكيها بالكريم أو زيت الترطيب الخاص بالجسم. انتظري قليلاً قبل ارتداء ملابسك، ودعي البشرة تمتص الزيت أو الكريم المرطب كلياً. اختاري كريم الترطيب الغني ووزعيه على بشرة الجسم باعتماد حركات دائرية خفيفة لمساعدة المكونات على التغلغل في أعماق البشرة.

جربي:

CHANEL No 5 The Body Lotion

Dior Joy By Dior Moisturizing Body Lotion

Sisley Restorative Body Cream

Guerlain Black Bee Honey Balm

Noix de Shea Shea Butter Cream

IZIL 100% Pure Argan Oil

3. التقشير

تذكري أنه من الضروري تقشير بشرة الجسم مرّتين في الأسبوع باستعمال كريم مقشّر يزيل الخلايا الميتة عن سطح الجلد، ويجدد البشرة ويجعلها ناعمة كالحرير. استعملي كميات قليلة من مستحضر التقشير ودلّكي به بشرتك برفق للتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على السطح. اعتمدي الحركات الدائرية الخفيفة، واحذري الإفراط في التقشير تفادياً لتحسّس البشرة. كما يمكنك استعمال جهاز DERMALUXE Facial Exfoliation and Peach Fuzz Removal Device الذي يزيل الخلايا الميتة والأوساخ المتراكمة على سطح البشرة ويجعلها أكثر نعومة وإشراقاً وشباباً.

جربي:

Dior Prestige Sugar Scrub

Sisley Energising Foaming Exfoliant For the Body

IZIL Green Tea Antioxidant Body Scrub

Sukin Energising Body Scrub

4. شرب الماء

صحيح أن شرب الماء خلال فصل الصيف يساعد على ترطيب البشرة والجسم، لكنه مهم أيضاً خلال فصل الشتاء، إذ يحتاج الجسم إلى كميات كافية من الماء يوميًا. فنتيجة الهواء الساخن المتدفّق من أجهزة التدفئة، يتعرّض الجسم إلى الجفاف، مما يجعل شرب الماء ضرورياً لمواجهة تلك المشكلة. كما يعتبر الإكثار من شرب الماء وسيلة ممتازة للحفاظ على صحة البشرة ونضارتها.