3 حيل لم تجرّبيها تخلّصك من تقصّف الشعر... الرقم 2 سهلة جداً

10 نوفمبر 2020


يقول الخبراء إنّ الشعر الجميل هو الشعر الصحّي. إذاً من الضروري أن تهتمي بصحّة شعرك وأن تمنعي تأثره بالعوامل التي تُلحق الضرر به وتسبب تقصّفه وتلفه.

فلا تنسي أنّ التقصّف ينتج مثلاً عن كثرة استخدامك لأدوات التسريح الحرارية وعن لجوئك إلى منتجات عناية غير مناسبة وعن عدم اهتمامك بشعرك وأسباب أخرى.

ويعني التقصّف أنّ شعرك يفتقر إلى الرطوبة ويحتاج إلى التغذية. وهكذا فإنه يُصبح عرضة للتكسّر والتلف أثناء تسريحه. وفي هذه الحالة تلجئين إلى حلّ وحيد: قصّ أطرافه!

أما الخبر السار فهو أنّه أصبح بإمكانك إصلاح أطرافه من دون أن تخسري أيّ سنتيمتر منها. وإليك هذه الخطوات الـ3 التي ستساعدك على ذلك.

1 اختاري شامبو بتركيبة مناسبة

استبدلي الشامبو غير اللطيف الذي تستخدمينه بآخر يحتوي على مكونات طبيعية تحمي شعرك من الجفاف. إلجئي مثلاً إلى أحد منتجات «بانتين» واستخدميه 3 مرات أسبوعياً. فهو يعيد لشعرك حيويته وصحّته. لكن، لا تغسليه بماء على درجة حرارة عالية جداً.

2 دعي شعرك يجفّ بشكل طبيعي

شرط أن تمتلكي الوقت الكافي لذلك... وحاولي أن تتخلّي، قدر الإمكان، عن وسائل التجفيف الحرارية وأدوات التمليس. فهي تزيد احتمال جفاف أطرافه وتقصّفها. أما إذا كنت على عجلة من أمرك، فجفّفي شعرك بلطف بواسطة منشفة ناعمة ثمّ لا تتردّدي في استخدام سيروم من «بانتين» يعيد إلى خصلاته حيويتها ويحمي جمالها. وبعد ذلك يمكنك أن تعرضيها لحرارة تلك الوسائل وأن تتجنبي تلفها.

3 استخدمي العلاجات الطبيعية

دللي شعرك كلّما احتاج إلى ذلك. ولهذه الغاية، سارعي إلى استخدام طرق عناية تحتوي على مكونات طبيعية مثل خلاصات الفواكه. إذاً طبقي عليه قناعاً من «بانتين» ولا تنسي أن تلك المكونات تمتلك خصائص مرطبة ومغذية تمنح شعرك الصحة والتألق وتمنع تقصّف أطرافه. وتّذكري أن تفعلي ذلك مرتين أسبوعياً بعد تطبيقك الشامبو.

أما إذا أردت أن تقصّي أطرافه، فاذهبي إلى صالون التزيين كل 6 إلى 8 أسابيع. وهكذا ستضمنين تجدّده الدائم ونموّه خلال وقت قصير جداً.