بالفيديو - خالد الصاوي: "من أصيبوا بكورونا في الجونة عددهم لا يخيف"

القاهرة – "لها" 11 نوفمبر 2020

خلال استضافته في برنامج "التاسعة" الذي يقدّمه الإعلامي وائل الإبراشي على القناة الأولى المصرية، قال الفنان خالد الصاوي إن الخوف من انتشار فيروس كورونا يضعنا أمام خيارين في ما يتعلق بإقامة الفعاليات الفنية؛ فإما أن نتحرك ونواجه الموقف بالاحتياطات اللازمة، وبإشراف وزارة الصحة في المسائل الطبية، وبالتنسيق معها، أو نتوقف مع أي إصابة.

وأبدى الصاوي اعتقاده بأن عدد الفنانين الذين أعلنوا عن إصابتهم بكورونا بعد عودتهم من مهرجان الجونة السينمائي لا يخيف، واقترح أن يُقام مهرجان القاهرة السينمائي في أماكن سياحية، طالما أن فكرة إقامته في أماكن مفتوحة واردة، فالأماكن السياحية يتوافر فيها ما يستحق المشاهَدة بالنسبة الى الحاضرين وكذلك الشاشة، وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة، وبدون أي تهاون في الإجراءات الاحترازية.

ورداً على إشارة الإبراشي إلى مشاركته في إعلان توعوي مهم جداً، عن التبرّع بالدخول في تجارب اللقاح، وإلى أن المنتظر منه كان تنبيه الموجودين في الجونة للحرص على أخذ الاحتياطات، أكد خالد الصاوي أنه فعل ذلك قدر استطاعته، وفي ما يتعلق بالحفلات التي شهدت حضوراً كثيفاً، قال ما لديه ثم انصرف، لكن المسؤولين في الجونة أيضاً أغلقوا الكثير من الحفلات قبل الازدحام عليها... ورغم تعاون الجميع، لم نستطع ضبط الأمور بشكل تام.