بالفيديو - بطلة "بـ100 وش" تعترف بالسرقة في صغرها

القاهرة – "لها" 11 نوفمبر 2020

في لقاء صحافي بُثّ على إحدى قنوات "يوتيوب"، تحدثت الفنانة زينب غريب عن الصفات المشتركة بينها وبين "رضوى"، الشخصية التي جسدتها في مسلسل "بـ100 وش"، حيث قالت إن أول ما ستفكر فيه قبل تنفيذ عملية سرقة هو دراسة الهدف، ومكان كاميرات المراقبة، وإنها ترشّح للانضمام الى عصابة "بـ100 وش" الفنان الراحل عادل أدهم، الذي كان سينقل العصابة إلى مستوى آخر مختلف تماماً، وأيضاً محمود المليجي، واستيفان روستي، وإن أول من سيعترف على أفراد العصابة في التحقيق هو غالباً "سامح الضلالي" (الفنان محمد عبد العظيم).

واعترفت زينب بأنها سرقت في صغرها بعض حبّات اليوسفي، ولإخفاء سرقتها، خبّأت القشور في ملابسها، والبذور في أذنها، فتم نقلها الى المستشفى، وذكرت أن الضحك والمشاكسات، وأيضاً الطاقة والرقص، من الصفات المشتركة بينها وبين "رضوى".

وعبّرت زينب غريب عن اعتقادها بأن غياب الفنانة نيللي كريم، والفنان آسر ياسين، عن عصابة "بـ100 وش" سيتسبّب في معارك دامية بين أفراد العصابة، وأوضحت أن ترشيحها للمسلسل كان من طريق المخرجة كاملة أبو ذكري، التي كانت قد عملت معها في مسلسل "سجن النسا".

ورداً على سؤال عن الموهبة التي لا يعرفها الجمهور عنها، قالت زينب غريب إنها تملك موهبة قراءة الأفكار والتخاطر، وتحاول تقديم قصة غنائية استعراضية بأسلوب "المونولوجيست"، على غرار أعمال تشارلي تشابلن، وإسماعيل ياسين، وشكوكو.