وعكة صحيّة تلغي حفل محمد عبده في البحرين

محمد عبده, كاظم الساهر, حفل غنائي, ماجد المهندس, موقع / مواقع إلكترونية, إلغاء حفل, أوبريت الجنادرية, وعكة صحيّة, مهرجان ربيع الثقافة

07 أبريل 2010

كان من المفترض أن يحيي فنان العرب محمد عبده (٧٠ عاماً) حفلاً غنائياً في البحرين ضمن فعاليات مهرجان «ربيع الثقافة» في قاعة «عراد»، إلاّ أنه اضطر إلى إلغاء مشاركته في اليوم ذاته المقرر فيه إحياء الحفل بسبب تعرّضه لوعكة صحية نتيجة التعب والإرهاق خصوصاً أنه يسافر باستمرار ويحيي حفلات كثيرة، إلاّ أنه لم يتمّ توضيح طبيعة العارض الصحي الذي تعرّض له عبده بشكل محدد.
وكانت مصادر مطلعة قد ذكرت أن الإقبال على شراء تذاكر حفل عبده في البحرين كان ممتازاً وقد تراوحت الأسعار بين خمسين دينارًا للدرجة الأولى وأربعين دينارًا للدرجة الثانية وثلاثين دينارًا للدرجة الثالثة.
الجدير ذكره أن آخر تصريح لمحمد عبده أثار زوبعة من الردود والإنتقادات، بعد حديثه عن «النيّة العاطلة والنية الحسنة» رداً على سؤال حول تلحين ماجد المهندس لأوبريت الجنادرية وليس كاظم الساهر رغم أن تاريخ الأخير يسبق تاريخ المهندس. فقال فنان العرب حينها «في السعودية يقولون النيّة مطيّة، ومن تكون نيته سيئة يحصل على الأمور الحسنة، أما من تكون نيّته سيئة فلا يحصل على شيء، وماجد نيّته طيبة».
هذا التصريح أثار حفيظة محبي كاظم الساهر خصوصاً السعوديين منهم، فقاموا بإنشاء مجموعات على «الفايس بوك» باسم «محبو كاظم في السعودية»، للردّ على حديث محمد عبده ورفضهم له مع تأكيدهم على احترامهم الكبير لفنان العرب. كما أنهم نشروا رسالة موقعة بهذا المضمون وأرسلوها إلى مختلف المنتديات ومواقع الإنترنت وحتى وسائل الإعلام.