تكريم حنان مطاوع وبيومي فؤاد في افتتاح مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

محمود الرفاعي 17 نوفمبر 2020

وسط إجراءات احترازية مشددة والتزام بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي انطلقت فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والدكتور أشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون، والفنانة سميحة أيوب الرئيس الشرفي للمهرجان، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان مازن الغرباوي رئيس المهرجان وعدد من قيادات وزارة الثقافة ونجوم المسرح المصري.

وخلال حفل الافتتاح منح المهرجان درعه للفنانة حنان مطاوع عن مجهوداتها في المسرح، ومنح الفنان بيومي فؤاد جائزة سميحة أيوب.

ومن جانبها أعربت الفنانة حنان مطاوع عن سعادتها بتكريمها خلال المهرجان وقالت: أنا ممتنة جداً لهذا الدرع وبيمثلي شيء كبير وليا الشرف إن أقف اليوم بجوار كل هؤلاء النجوم، سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، الدكتور أشرف زكي، زميلي مازن الغرباوي، لقاء سويدان صديقتي.

وأضافت: أريد أن أشكر كل الجمهور المصري والعربي الذي لولاه ما كنت هنا، وأريد شكر أمي معلمتي الأولى، وهذه هي الدورة الثانية التي أحضرها، ولكن هذه الدورة مميزة لأن بها ابنتي، التي تحضر لأول مرة تكريم لي، أتمنى الاهتمام بالمسرح المدرسي الذي له دور في القضاء على التطرف.

وقال الفنان بيومي فؤاد: أنا آسف جداً لأني لم أسمع بالمهرجان من قبل لجهلي به، فعندما حضرت وجدت مهرجاناً محترفاً، جعلني فخوراً جداً لأن لدينا مهرجاناً مثل هذا، ووعد مني إن أحضر المهرجان في دوراته القادمة وإطلاق جائزة باسمي.

أهدى المخرج اللبناني قاسم اسطنبولى تكريمه بجائزة أفضل شخصية مسرحية عربية لعام 2019 من الدورة الخامسة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي لروح الفنان الراحل أحمد زكي.

وأشار "اسطنبولي" إلى أن هذا التكريم عزيز إلى قلبه، لأنه من رئيس مهرجان وصفه بـ"المناضل" ووجه "اسطنبولي" الشكر للفنانة القديرة سميحة أيوب داعياً الله أن يمدها بكامل الصحة والعمر، كما شكر شركاءه في "محترف تيرو للفنون".