CHOPARD RED CARPET 2020

19 نوفمبر 2020

تكشف دار شوبارد سنوياً عن مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة من خط Red Carpet، وذلك باعتبارها الشريك الرسمي لـ"مهرجان كان السينمائي الدولي" منذ عام 1998. ولأن كارولين شوفوليه تعشق الطبيعة، فقد اختارت هذا الموضوع ليكون الفكرة العامة لمجموعة Red Carpet لعام 2020. تقدِّم أولى إبداعات هذه المجموعة نظرة أولية للموديلات البالغ عددها 73 تصميماً، والتي تشكّل "صندوق المجوهرات" النفيسة المستوحاة من سحر الطبيعة.


منذ حلول الذكرى السنوية الـ 60 لانطلاقة "مهرجان كان السينمائي الدولي"، تأخذ ورشات صياغة المجوهرات الفاخرة لدار شوبارد على عاتقها في كل عام تقديم مجموعة جديدة تتضمن عدداً من الإبداعات يتوافق مع عدد سنوات المهرجان. وهو ما يمثّل تحدّياً طموحاً اقترحته كارولين شوفوليه، الرئيس الشريك والمدير الفني لدار شوبارد، على حِرفيي فِرق العمل في الدار الذين يمثّلون معاً الخبرات المشتركة في أكثر من 30 تخصّصاً حِرفيّاً. واليوم، تُعدّ ورشات شوبارد الواقعة في جنيف، الأكبر لصناعة المجوهرات الفاخرة في سويسرا، وتجمع تحت سقفها نحّاتي المجوهرات وحِرفيي قطع الأحجار الكريمة وصقلها وترصيعها. فبدءاً من رسم أبسط الخطوط الأولية للتصاميم وصولاً إلى وضع الهيكليات المعقّدة، ومن العمل على الذهب وحتى ترصيعه بالأحجار الكريمة، يواصل هؤلاء الحِرفيون المَهَرة توسيع حدود الممكن والمعقول عبر دمج مواهبهم معاً لإبداع روائع المجوهرات في هذه المجموعة المميزة. تحمل هذه المجموعة اسم Red Carpet، وهي مصمّمة لتزيين الممثلات خلال المراسم الشهيرة لصعودهن على درجات قصر المهرجانات من أجل حضور العروض الرسمية لأفلامهن.


الاحتفال بالطبيعة الساحرة

في هذا العام، ستكشف كارولين شوفوليه، الرئيس الشريك والمدير الفني لدار شوبارد، عن مجموعة تضم 73 إبداعاً نفيساً من المجوهرات، لا سيما أن كارولين شوفوليه هي الروح الإبداعية لدار شوبارد ومطلِقة مبادرة برنامج "الرحلة نحو الترف المستدام". تحتفي كارولين من خلال هذه المجموعة الجديدة بعالم الطبيعة بما فيه من نباتات وحيوانات، حيث اختارت موضوع "الطبيعة" ليكون الفكرة الرئيسة لهذه المجموعة الثالثة عشرة ضمن خط مجوهرات Red Carpet.  تكشف شوبارد حصرياً عن أولى إبداعاتها النابعة من المواهب العبقرية الموجودة في ورشاتها، وتمثّل أول هذه الإبداعات في ساعة "بومة" تتميز بميناءين تحيط بهما أحجار السافير بألوان متعددة لتشكّل عينَي هذا المخلوق الليلي، بالإضافة إلى زوج من أقراط زهرة "الأوركيد" تتميز بثلاث بتلات ذات شكل طبيعي من أحجار من الياقوت وبراعم من أحجار التسافوريت، وأقراط شجرة "جنكة" تتشكّل من أحجار كمثرية الشكل من الزمرد والتسافوريت والسافير الأصفر بتدرّجات تستحضر أوراق هذه الشجرة المذهلة... إلى جانب تشكيلة من خاتمين من الألماس يتّخذان شكل "فقمة" و"دب قطبي أبيض".