هجوم على محمد رمضان بسبب صوره مع مشاهير إسرائيليين

القاهرة - "لها" 22 نوفمبر 2020

هجوم حاد وانتقادات واسعة تعرض لها الفنان محمد رمضان خلال الساعات الماضية عقب تداول الصفحات الرسمية للاحتلال الإسرائيلي، لصورته مع المطرب الإسرائيلي عومير آدام في دبي، وهو مطرب إسرائيلي معروف من مواليد الولايات المتحدة الأميركية عام 1993.

وكان الناشط الإماراتي حمد المزروعي، قد نشر صورة للفنان محمد رمضان خلال زيارته الأخيرة لدبي، ظهر في الصورة بصحبة المزروعي والمطرب الإسرائيلي عومير آدام، وعلق كاتبا: "أشهر فنان في مصر مع أشهر فنان في إسرائيل، دبي تجمعنا".

الصورة أثارت جدلًا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نال رمضان سيلًا من الانتقادات، إلا أن الأمر ازداد وقعه على مواقع التواصل وزاد الهجوم بعدما نشر لاعب كرة القدم الإسرائيلي من أصل فلسطيني ضياء سبع، المحترف في نادي النصر الإماراتي كأول لاعب إسرائيلي في دول الخليج العربي، صورة جديدة له مع محمد رمضان، وهو الأمر الذي جدد الهجوم ضد رمضان، حيث لاقت الصور العديد من التعليقات السلبية واتهم البعض محمد رمضان بالتطبيع بعد ظهوره مع المطرب الإسرائيلي في دبي، ثم لاعب الكرة.

وفي أول رد له على الاتهامات بالتطبيع، نشر محمد رمضان مقطع فيديو عبر حسابه على "إنستغرام" يرد فيه على الصورة التي تم تداولها والذي يظهر فيها مع عومير والمزروعي، ليقوم بعد دقائق معدودة بحذف الفيديو، بعد الهجوم الشرس الذي لاقاه من متابعيه.

وقال محمد رمضان في الفيديو: "أنا مكنتش أعرف أنا بتصور مع مين وكلنا بشر وأي حد بيطلب يتصور معي لا أرفض".

وأضاف: كلنا بشر ولا يمكن أن أسال أي شخصي يرغب في التصوير معي عن جنسيته أو لونه أو شكله".

لكن الأمر لم يتوقف على ذلك بعدما قام المطرب الإسرائيلي عومير آدام، بنشر صورة أخرى له مع الفنان محمد رمضان، عبر خاصية القصص المصورة على حسابه الرسمي في "استغرام"، وهي صورة أخرى غير المتداولة والتي أثارت ضجة قبل ساعات.

وظهر الإسرائيلي عومير آدام، في الصورة التي التقطها علي طريقة "سيلفي"، مع محمد رمضان، والأخير يحتضنه، ليحاول إثبات أنه على معرفة قوية بـ«رمضان»، وينفي تصريح الأخير الذي يعكس ذلك تمامًا.

كما قام فنان إسرائيلي آخر يدعى إيلاد تسلا، وهو يعد أحد المشاهير في إسرائيل في مجال الأعمال، وقدم حلقة في مسلسل Shabas، بنشر صورة تجمعه مع محمد رمضان عبر حسابه على "إنستغرام"، ليزيد من اشتعال الغضب ضد محمد رمضان.