بالصورة – هل تعلمون أن هذه المخرجة الشهيرة هي ابنة الراحل عزت أبو عوف؟

23 نوفمبر 2020

كشف عدد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي صلة قرابة بين الفنان الراحل عزت أبو عوف ومخرجة مصرية شهيرة، ليتبين أنها المخرجة مريم أبو عوف.

وأثار هذا دهشة الكثير من المتابعين الذين أشاروا في معظمهم إلى أنهم لم يكونوا يعرفون هذا من قبل، كما تطرقوا من خلال صور نُشرت للأخيرة إلى درجة الشبه بينها وبين أبيها، ورأى بعضهم أنها تشبهه كثيراً، فيما لفت آخرون إلى أنها ورثت بعض ملامحه.

يُشار إلى أن مريم تخرّجت في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في القاهرة، ثم سافرت إلى العاصمة البريطانية لندن لمتابعة دراستها في مجال اﻹخراج السينمائي. وبعد عودتها إلى مصر، توّلت إخراج فيلم قصير عنوانه "تاكسي" وحصلت من خلاله على جوائز عدة. كذلك عملت مساعِدة مخرج مع عدد من كبار المخرجين، منهم كاملة أبو ذكري وشريف عرفة.

وشاركت مريم أيضاً في إخراج عدد من حلقات مسلسل "لحظات حرجة" الذي عُرض في العام 2007، وتولت في العام 2009 إخراج أول مسلسل تلفزيوني لها هو "هالة والمستخبي" مع الفنانة القديرة ليلى علوي.

كذلك خاضت تجربة إخراج مسلسل "امبراطورية مين" مع هند صبري، وتوجّهت للمرة الأولى إلى السينما من خلال فيلم "بيبو وبشير" ثم مسلسل "ليه لأ؟" من بطولة أمينه خليل.