تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

5 نصائح لتحسين إشراق البشرة

ترغب صاحبة البشرة الشاحبة في جعل بشرتها أكثر تألقاً ونضارة. ويتطلب ذلك من دون شك اعتماد روتين منتظم للعناية بالبشرة، واستعمال مستحضرات العناية العالية الجودة، إضافة طبعاً إلى اتباع أسلوب العيش الصحي.

التقشير

قد يصعب معرفة السبب الذي يجعل البشرة تبدو باهتة، ولكن السبب يكون أحياناً تراكم خلايا البشرة الميتة والأوساخ اليومية. يمكن التخلص من هذه المشكلة من خلال تقشير البشرة مرة أسبوعياً. فاستخدام مستحضر التقشير الملائم لطبيعة بشرتك كفيل بإزالة الخلايا الميتة وجعل البشرة أكثر إشراقاً ونعومة.

جربي:

Dior Prestige Sugar Scrub

Guerlain Gommage De Beauté Skin Resurfacing Peel

CHANEL Le Gommage Anti-Pollution Exfoliating Gel

Sisley Gentle Facial Buffing Cream

IZIL Illuminating Almond Scrub

الترطيب

تفتقر البشرة الباهتة والشاحبة إلى الترطبب. لذا، لا بدّ من ترطيب البشرة بشكل منتظم، شرط اختيار كريم الترطيب المناسب لبشرتك. ولا تنسي أيضاً استعمال القناع المرمم والمغذي مرة كل أسبوع لتغذية البشرة وترطيبها في الأعماق.

جربي:

Sisley Black Rose Skin Infusion Cream

CHANEL Hydra Beauty Camellia Repair Mask

Dior Prestige La Crème Texture Essentielle

Filorga Global Repair Nutri-Restorative Cream

Guerlain Orchidee Imperiale The Cream

Filorga Lift Mask (Ultra Lifting Mask)

تكثيف التمارين الرياضية

قد تكون ممارسة التمارين الرياضية مهمة شاقة بانسبة إلى بعض النساء. إلا أن ممارسة الرياضة ضرورية لتنشيط الدورة الدموية في البشرة، وبالتالي منح بشرتكِ بعض التوهج.

الإكثار من شرب الماء

تتطلب نضارة البشرة ترطيباً مستمراً لها من داخل الجسم قبل استعمال الكريمات المرطبة. ويحتاج كل إنسان إلى استهلاك 6 إلى 8 أكواب من الماء خلال اليوم للحفاظ على صحة البشرة ونضارتها. يمكن احتساب المشروبات الساخنة والباردة التي لا تحتوي على الكافيين ضمن الجرعة اليومية من السوائل، مثل: المشروبات العشبية والشاي الأخضر والعصائر وغيرها، ولكن المياه المعدنية تبقى الأفضل على الإطلاق.

تناول الغذاء السليم

ندرك جميعاً أهمية الغذاء السليم إذ يؤدي دوراً أساسياً في صحة الجسم والبشرة على حد سواء. يوصى بتناول الغذاء الصحي الغني بالخضار والفاكهة لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة المقاومة لتلف خلايا البشرة -الناتج عن عوامل مثل التدخين والتلوث وأشعة الشمس الضارة. يوصى بتناول الأنواع التي تحتوي على البيتاكاروتين (Beta-Carotene) مثل القرع العسلي والبطاطا الحلوة والجزر، وتلك التي تحتوي على اللوتين (Lutein) مثل الكرنب والبابايا والسبانخ.


المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075