بيرق 'شاعر المليون' ينتقل إلى الكويت

شاعر المليون, مسابقة كأس التخيّل, ناصر بو ثويني, فلاح المورقي, حصة هلال

20 أبريل 2010

نجح الشاعر الكويتي ناصر بن ثويني العجمي في الفوز ببيرق ولقب النسخة الرابعة من برنامج ومسابقة «شاعر المليون» الذي يعد أكبر وأضخم مسابقة في تاريخ الشعر النبطي والإعلام المرئي، ونجح أيضاً في نقل اللقب لأوّل مرّة إلى دولة الكويت. وقد حصل على خمسة ملايين درهم، كما حصل الشاعر الكويتي فلاح المورقي على المركز الثاني وأربعة ملايين درهم، والشاعرة السعودية حصة هلال «ريمية» على المركز الثالث وثلاثة ملايين درهم، والشاعر سلطان الأسيمر على المركز الرابع ومليوني درهم، فيما حصل الشاعر جزاء البقمي على المركز الخامس ومليون درهم. سلم بيرق الشعر والجوائز الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومحمد خلف المزروعي مدير عام هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث...
وكانت الشاعرة السعودية حصة هلال «ريمية» هي الصوت النسائي الوحيد في المرحلة النهائية، كما حلّ الشاعر الإماراتي جمعة بن مانع الغويص السويدي، ضيفاً على الحلقة الختامية.
وقد اختتم الموسم الرابع لبرنامج شاعر المليون من خلال أوبريت وطني مميز كتب كلماته الشاعر الإماراتي جمعة الغويص، والشاعر الكويتي عضو لجنة التحكيم حمد السعيد، والشاعر القطري حامل البيرق في النسخة الأولى من البرنامج الشاعر محمد بن فطيس المري. وأدى الأوبريت غناء الفنانون حسين الجسمي، منصور زايد، أسماء المنور، وعيضة المنهالي، وشكّل الأوبريت لوحة فنية جميلة شارك فيها عدد من طلبة المدارس، وفرق الفنون الشعبية. واختتم بوصلة غنائية مشتركة للفنانين لأبيات من قصيدة مشهورة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي في مديح الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.