ترشيحات جوائز Grammy بين المفاجآت والبريق والغياب

25 نوفمبر 2020

يبدو أن العالم بدأ يلتقط أخيراً القليل من أنفاسه التي حبسها انتشار فيروس كورونا المستجد لأشهر طويلة، وخصوصاً بعد بدء الحديث عن لقاحات سيحصل عليها الكثيرون قريباً.

وفي هذا السياق، تنطلق حفلات توزيع الجوائز، ومنها حفل Grammy الشهير حيث أعلنت أكاديمية التسجيلات أخيراً قائمة المرشّحين لجوائز العام 2021.

ومن الممكن أن تحصل فرقة BTS على جائزة أفضل أداء لفرقة أو ثنائي عن أغنية Dynamite. وهو ما شكّل سابقة لأنها الفرقة الكورية الأولى التي تُرشّح لنيل هذه الجائزة.

وللمرة الأولى أيضاً ينضم هاري ستايلز إلى قائمة الترشيحات عن فئة أفضل فيديو موسيقي عن أغنية Adore You فضلاً عن أفضل أداء بوب منفرد لأغنية Watermelon Sugar.

وتضمنت القائمة أسماء بارزة من تايلور سويفت إلى بيونسيه ودواليبا اللواتي ووردت أسماؤهن في فئات عدة. فقد رُشّحت تايلور للفوز بجائزة أفضل ألبوم عن Folkore وأفضل أداء بوب منفرد لأغنية Cardigan وأفضل ديو مع بون إيفر عن أغنية Exile.

كذلك ورد اسم دواليبا من بين المرشّحين لجائزة أفضل ألبوم، أفضل أغنية وأفضل تسجيل للعام، وهذا ما يضعها في منافسة مع بيلي أيليش وبيونسيه التي رُشّحت لجوائز 9 فئات.

ومن المرشحين أيضاً: جاستن بيبر، بوست مالون، كولد بلاي إلى كانيي ويست. واللافت هو غياب كل من سيلينا غوميز وهالزي رغم النجاح الكبير الذي حققته أعمالهما الأخيرة.

ويُشار إلى أن محبّي هذا الحدث يترقبون إقامته في 31 كانون الثاني (يناير) المقبل (2021)، وسيقدّمه الممثل الكوميدي تريفر نوح.