تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

كمامات فاخرة من الماس واللؤلؤ في اليابان.. هذا سعرها


ابتكر بعض مصممي الموضة في اليابان وسيلة مختلفة للحماية من فيروس كورونا المستجد، من خلال إطلاق كمامات فاخرة مزينة بالماس واللؤلؤ مقابل مليون ين أي ما يعادل 9600 دولار للكمامة الواحدة منها.

وفب التفاصيل، بدأت سلسلة متاجر يابانية اخيراً، بيع الكمامات المصنوعة يدويا بهدف تشجيع الناس وتحفيز المبيعات في مجال الازياء والموضة لتي تعاني من تراجع كبير في كل دول العالم بسبب وباء كورونا.

ويعرض المتجر للبيع نوعين من الكمامات، كمامة مزينة بحبيبات من الماس من عيار 0.7 قيراط وأكثر من 300 قطعة من كريستال سواروفسك، والكمامة الثانية تحتوي على ما يقرب من 330 لؤلؤة "أكويا" اليابانية.

وتحدثت أزوسا كاجيتاكا، موظفة في متجر الشركة لوكالة "رويترز": "يشعر الجميع بالإحباط بسبب فيروس كورونا، وسيكون من الرائع أن يشعروا بالتحسن بالنظر إلى أحد هذه الكمامات المتلألئة".

وأضافت أن "صناعات المجوهرات والنسيج كانت أيضا في حالة ركود بسبب الفيروس، لذا قمنا بذلك كجزء من مشروع للمساهمة في إنعاش اقتصاد البلاد".

يذمر انها ليست المرة الاولى، فلا تزال الكمامة الأغلى في العالم هي تلك التي تم صناعتها من 250 غراما من الذهب عيار 18 قيراطا، وتصل قيمتها 1.5 مليون دولار.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075