ممثلة مغمورة تثير الجدل بصور جريئة في الأهرامات

القاهرة - "لها" 01 ديسمبر 2020


نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط الممثلة المغمورة و"موديل" الإعلانات سلمى الشيمي، والشهيرة بـ"فتاة سيشن الأهرامات"، بعدما أثارت ردود فعل غاضبة عقب نشر صور ظهرت فيها هي ترتدي ملابس فرعونية وتقف عند سفح الأهرامات بجوار هرم سقارة الشهير، بدون تصريح وبملابس تسيء الى قيم المجتمع المصري.

وكانت أجهزة الأمن قد رصدت صوراً تم تداولها بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي لفتاة ترتدي ملابس تحمل الطابع الفرعوني وتقف بجوار هرم سقارة.


وأشارت مصادر أمنية إلى مراجعة كاميرات المراقبة لتحديد موعد دخول الفتاة الى المنطقة ومناقشة رجال الأمن في ذلك التوقيت حول التقاطها تلك الصور، كما تجرى تحريات موسعة بالتنسيق مع مباحث الجيزة للوصول إلى هوية المصوّر.


من جانبه، أحال الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، الواقعة إلى النيابة للتحقيق، واتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد وزيري حرص وزارة السياحة والآثار الدائم، على الحفاظ على الأماكن الأثرية، وتاريخ الحضارة المصرية القديمة، ولفت الى أن أي شخص يثبت تقصيره في حق الآثار والحضارة المصرية؛ ستتم معاقبته، بعد نتيجة تحقيقات النيابة في واقعة التصوير.

وقال مصدر مسؤول في منطقة سقارة الأثرية، إن وزارة الآثار تجري تحقيقاً حول واقعة ظهور فتاة “موديل” ترتدي ملابس فرعونية في منطقة هرم سقارة، وقد أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهورها في “فوتوسيشن” مرتدية الزى الفرعوني، وأشار المصدر إلى أن الصور المتداولة لفتاة تدعى “سلمى الشيمي”، عارضة أزياء، هي صور حقيقية، والتُقطت بالفعل منذ أربعة أيام أمام الهرم المدرّج في منطقة سقارة.

وأضاف المصدر، أن الفتاة دخلت منطقة هرم سقارة بصفتها زائراً عادياً، وهي ترتدي عباءة سوداء، لتنزع عنها العباءة وتكشف عن اللباس الفرعوني، واستطرد قائلاً: "حصل خداع للأثريين بالمنطقة، عشان هما كانوا قاطعين تذاكر عادية جدا"، ولافتاً إلى أن الوزارة غاضبة جداً، والتحقيق في الواقعة لا يزال جارياً.