بالفيديو والصور - اللون الأسود يسيطر على السجادة الحمراء في افتتاح "مهرجان القاهرة السينمائي"

القاهرة – "لها" 03 ديسمبر 2020
أشعل اللون الأسود حفل افتتاح الدورة 42 من "مهرجان القاهرة السينمائي الدولي"، والذي أُقيم أمس (الأربعاء) في دار الأوبرا المصرية، حيث ظهرت العديد من النجمات بإطلالات سيطر عليها اللون الأسود ليُبرز جمالهن.

ظهرت الفنانتان ياسمين صبري وهبة مجدي وهما تسيران على السجادة الحمراء مرتديتين فستانين باللون الأسود، ليُبرز جمالهما، ويلفتا إليهما أنظار الحضور.

كما أطلّت الفنانة ليلى علوي بفستان باللون الأسود لفتت إليها الأنظار، وظهرت نيللي كريم بفستان قصير اتّسم بذيل يخفي الجزء الخلفي من قدميها، وتألقت كلٌ من ريم مصطفى وصبا مبارك بإطلالتين باللون السود أيضاً.

وكان من ضمن الفنانات اللواتي ظهرن بإطلالات باللون الأسود: منة شلبي وبشرى ونورهان منصور وعبير صبري والمذيعة إنجي علي.


وكان حفل افتتاح "مهرجان القاهرة السينمائي الدولي" في دورته الـ42 قد انطلق الليلة في دار الأوبرا المصرية، حيث قررت إدارة المهرجان تكريم الكاتب المصري الكبير وحيد حامد، والكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، بجائزة الهرم الذهبي التقديرية، كذلك تكريم الفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميّز.

ومن المقرر أن تنطلق العروض بدايةً من اليوم (الخميس) في قاعات دار الأوبرا المصرية، منها المسرح الكبير، والمسرح الصغير، وسينما الهناجر، وفي قاعات سينما أوديون، حيث يعرض المهرجان 83 فيلماً من 43 دولة، من بينها 20 فيلماً في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 52 فيلماً في عرضها الأول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويشهد حفل الافتتاح عرض فيلم «الأب - The Father» في عرضه الأول في العالم العربي وأفريقيا، وهو من إنتاج المملكة المتحدة وفرنسا، ويُعد التجربة الأولى في السينما لمخرجه الكاتب الروائي والمسرحي الفرنسي فلوريان زيلر، والذي تحوّل الكثير من مسرحياته إلى أفلام سينمائية، من بينها «الأب» الذي كتب له السيناريو كريستوفر هامتون الحاصل على أوسكار عن فيلمه «Dangerous Liaisons- علاقات خطرة»، والذي تدور أحداثه حول أب مسنّ يرفض الاعتراف بتقدّمه في العمر، ولا يقبل المساعدات التي تقدّمها له ابنته، وتكون المعضلة الأكبر عندما يهتز شعوره بالأشخاص والعالم من حوله. والفيلم الذي يضعه المتابعون للسينما في صدارة الأعمال التي ستنافس على جوائز الأوسكار المقبلة، يقدّم فيه دور الأب، آنتوني هوبكنز الذي يُعد أحد أبرز الممثلين في العالم، والحاصل على أرفع الجوائز، ومنها: "الأوسكار والبافتا وإيمي وسيسل بي دوميل"، وتشاركه البطولة في دور الابنة الممثلة الإنكليزية الحاصلة على الأوسكار أوليفيا كولمان، والممثل الإنكليزي روفَس سيوَل في دور زوج الابنة.


ويحرص القائمون على "مهرجان القاهرة السينمائي" على تنفيذ بروتوكول الوقاية من فيروس كورونا المستجد بمنتهى الحزم، حيث يلتزم المهرجان بتعقيم كل القاعات قبل كل عرض، مع الالتزام بنسبة إشغال لا تتجاوز 50%، ووضع علامات لتسهيل التباعد الاجتماع، بالإضافة إلى قياس درجة الحرارة، والالتزام بأقنعة الوجه.