بالفيديو - بعد مصالحته له... أحمد السقا وأحمد حلمي يرقصان على أنغام تامر حسني

القاهرة – "لها" 03 ديسمبر 2020

قدّم الفنان أشرف عبد الباقي الفقرة الأولى من حفل افتتاح الدورة 42 لـ"مهرجان القاهرة السينمائي الدولي"، وخلال تقديمه للحفل طلب من الفنان تامر حسني الصعود إلى المسرح لالتقاط صورة سيلفي مع الفنانين، فلبّى نجم الجيل طلبه.

ووجّه عبد الباقي سؤالاً لتامر حسني عن سبب اختفائه من مهرجان القاهرة في السنوات الماضية؟ ليجيبه بأنه لم يكن مختفياً، بل كان يتشاجر مع الفنان أحمد السقا على الفضائيات، والآن يتصالح معه على الفضائيات أيضاً، ثم نزل إلى السقا واحتضنه لينهيا أي خلاف كان قد نشب بينهما بسبب فيلم تامر حسني الأخير "الفلوس".

ومازح عبد الباقي السقا بقوله إنه مشهور عنه "الجدعنة"، وأنه إذا افتتح مطعماً فسوف يطعمهم مجاناً، ليردّ عليه تامر ممازحاً السقا بأنه "لو عمل دليفري فسوف يكون بالحصان"... وسط ضحكات السقا وجميع الحضور.

ثم استهل تامر الحفل بأغنية "الدنيا زى فيلم"، وقد تفاعل معه الفنانون خلال غنائه على المسرح المكشوف، ليصعد الفنانان أحمد السقا وأحمد حلمي إلى المسرح ويرقصا على أنغام أغنية تامر ويشعلا المسرح وسط تصفيق وهتافات الفنانين الذين حضروا الحفل.

أغنية "الدنيا زي فيلم" من كلمات الشاعرة منة عدلي القيعي، وقد تم اختيارها لتكون الأغنية الرسمية لـ"مهرجان القاهرة السينمائي"، وتتعاون منة في الأغنية الجديدة مع الموزع والمنتج الموسيقي اللبناني جان ماري رياشي، والملحن الفنان إيهاب عبد الواحد، ومن المقرر أن يتم الكشف عن العمل الغنائي رسمياً خلال حفل افتتاح "مهرجان القاهرة السينمائي" في نسخته الثانية والأربعين.

يُذكر أن حفل افتتاح الدورة 42 من "مهرجان القاهرة السينمائي" شهد عرض فيلم "الأب The Father"، إخراج فلوريان زيلر، وذلك في عرضه الأول في العالم العربي وأفريقيا، وبحضور عدد من صنّاعه، وهو من إنتاج المملكة المتحدة وفرنسا، ويُعدّ التجربة الأولى في السينما لمخرجه الكاتب الروائي والمسرحي الفرنسي فلوريان زيلر، والذي تحول الكثير من مسرحياته إلى أفلام سينمائية، من بينها "الأب" الذي كتب له السيناريو كريستوفر هامتون الحاصل على الأوسكار عن فيلمه "Dangerous Liaisons- علاقات خطرة".