الكتان موضة الخريف والشتاء... كيف ترتدينه؟

10 ديسمبر 2020

لأن عالم الموضة يتوجه إلى تقديم كل ما يحترم المعايير البيئية، أصبح الكتان من أبرز صيحات ربيع وصيف 2020-2021. ولمَ لا؟ فهو ذلك القماش المصنوع من ألياف نباتية. وبدأت القصة عندما عرض متحف Arts Decoratifs في باريس فستاناً مصنوعاً من هذه المادة في تشرين الأول (أكتوبر) 2020.

وهو الفستان نفسه الذي ارتدته العارضة بيلا حديد خلال عرض Jacquemus لخريف وشتاء 2020-2021. فهذا المصمّم القادم من مارساي الفرنسية لطالما عبّر عن حبّه لهذا القماش النباتي وقد صنع منه فستاناً لوالدته حين كان لا يزال طفلاً صغيراً.

وسار على الطريق نفسه مصمّمون آخرون قرّروا أن يهدوه الى المرأة الأكثر فرادةً بأسلوبها في موسم صيف 2021 أيضاً. وفي هذا السياق، قالت ألكسندار فان هوت، مؤسِّسة ومديرة محرك البحث Tagwalk: "في ما يتعلق بموسم ربيع وصيف 2021، يميل 49% من المصمّمين المشاركين في أربعة عروض للموضة العالمية إلى تقديم لوك من الكتّان في مجموعاتهم"، وذكرت في هذا الإطار مبدعي Dior وFendi وLouis Vuitton وArmani.

فكيف يمكن ارتداء تصاميم هذا القماش؟ من الممكن أولاً اختياره بألوانه البيج أو العاجي أو الأسود أو الباستيل. أو مزجه مع أقمشة أخرى مثل الجلد والشبك والدانتيل. إذاً، حان الوقت لتعيدي هذه الصيحة إلى خزانتك قريباً.