بعد ظهورها المتكرر... هل تعود حنان ترك إلى التمثيل؟

القاهرة - "لها" 15 ديسمبر 2020


أثار الظهور الكثيف والمتكرر للفنانة المعتزلة حنان ترك على مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من الجدل بين روّادها، حيث تساءل الكثيرون عن أسباب هذا الظهور المفاجئ بعد نشرها العديد من صورها الخاصة مع أبنائها، على حساباتها الخاصة في السوشيال ميديا.


وعزا البعض هذا الظهور المفاجئ الى رغبة حنان في العودة إلى التمثيل بعد غياب طويل عن الساحة الفنية، وأن هذه الصور ما هي إلا محاولة لجس نبض الجمهور حول قرار العودة.


وطالب عدد كبير من الجمهور بعودة الترك بالفعل إلى الفن، وذلك من خلال تعليقاتهم على صورها المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، علماً أن حنان كانت قد أكدت في ندوة فنية أنها ربما تعود الى التمثيل إذا وجدت نصاً يناسبها، ولكن يبقى هذا الأمر افتراضياً، لا سيما أنها لم تُظهر أي إشارة تدل على عودتها الى الفن.


يُذكر أن آخر أفلام حنان ترك، كان فيلم "المصلحة" مع النجمين أحمد السقا وأحمد عز، ولعبت خلاله دور زوجة الضابط حمزة الذي جسّده السقا.

وكانت وفاة زميلها علاء ولي الدين في عام 2003، حدثًاً جللاً في حياتها، حيث كانت تشاركه آخر أفلامه الذي لم يكتمل "عربي تعريفة"، وظلت في صراع مع نفسها لشهور طويلة، وكانت تفكر طوال الوقت فيه... كيف كان معها في لحظة وكيف رحل هكذا بدون أي أسباب، وبقيت في حيرة من أمرها إلى أن اتّخذت قرار الاعتزال الأول وارتدت الحجاب في عام 2006.

وعادت حنان مجدداً الى الفن، لتلعب بطولة مسلسل "أولاد الشوارع"، وهو أول مسلسلاتها بعد ارتدائها الحجاب. وفي آب (أغسطس) 2012 قررت اعتزال العمل الفني، وذلك من خلال اتصال هاتفي مع برنامج "أنا والعسل"، بعدما قدمت مسلسل "أخت تريز". والذي أشارت فيه إلى أنها تعيش صراعاً داخلياً، لأن الفن يتعارض مع الحجاب، وأنها تسعى لإرضاء ربّها، وتتمنى اعتزال الفن، وبعدها بأسبوعِ واحد، أعلنت من خلال مداخلة هاتفية مع البرنامج، اعتزال الفن نهائياً، وقالت إنها توصلت الى ذلك القرار بعد استماعها إلى حوارها مع نيشان.