بالفيديو - سميحة أيوب بتصريحات جريئة عن الخيانة والزوجة الثانية... وهذا سبب خلافها مع سناء جميل

القاهرة - "لها" 16 ديسمبر 2020


خلال استضافتها في برنامج It’s Show Time الذي تقدّمه الإعلامية هبة الأباصيري على قناة CBC، كشفت الفنانة القديرة سميحة أيوب أن الفنانة الراحلة سناء جميل كانت بالنسبة إليها رفيقة درب، وتتفاهمان من خلال نظرات عينيهما.

وعن الخصام الذي قيل إنه حدث بينهما في إحدى فترات حياتهما، أكدت أيوب أن سببه كلام الناس، الذين كانوا دائماً يتحدّثون عن أن هناك غيرة وتنافساً بينهما، لكن تلك الأحاديث لم تؤثر فيها، وبقيت بينهما الصداقة والمحبّة.

وأضافت أيوب أنها كانت تحزن عندما تعرف أن سناء جميل تصغي لشخص يهدف من كلامه الإيقاع بينهما، ثم تعود لتعتذر...، فتطلب منها ألاّ تعتذر لأن من يعتذر يخطئ، فتصفها سناء جميل بأنها أعقل منها.


وخلال اللقاء، نصحت سميحة أيوب الزوجة التي تكتشف خيانة زوجها بإخفاء كل ما علمته عنه، فيوم تخبره بما اكتشفته يكون يوم خروجها من البيت، موضحةً أن على "الزوجة في هذه الحالة معالجة المسألة بتعقّل، فالخطأ وارد بالنسبة لأي إنسان، ولا يجب في هذه الحالة الحكم بالحديد والنار، ولا يعني ذلك أن الخطأ مباح". وأضافت أن الخيانة، سواء من جانب الرجل أو المرأة، تدل على نقص لدى الطرف الآخر عليه التعامل معه، وأن العلاقة بينهما يجب أن تتضمن الحنان والمشاركة والصداقة والأخوّة، أما الرجل فارغ العين فهو رجل مريض نفسياً.


وأكدت سميحة أيوب رفضها أن تكون زوجة ثانية، أو تتزوج برجل مرتبط بامرأة أخرى، ولم يسبق لها أن كانت في هذا الموقف، لافتةً الى أنها "تعرف أن موقف الزوجة الثانية سيولّد المشاكل، وهي تتّهم نفسها، في ما يتعلق بالغيرة، بالبلادة لأنها ليست غيورة، وفي رأيها تتصف بعض النساء بالبلاهة عندما تكون الغيرة مبررة أو لا، ثم يأتي وقت الغيرة الحقيقية فيكون الرجل قد تعوّد ولم يعد مهتماً".