نجم مصري يعترض على صلح حمو بيكا مع هاني شاكر ويهدّد: "على جثتي"

القاهرة - "لها" 22 ديسمبر 2020


بعد أن أعلن الفنان هاني شاكر قبوله اعتذار مطرب المهرجانات حمو بيكا وتنازله عن القضية التي أقامها ضده، كشف بيكا أنه سوف يتقدم مرة أخرى لاختبارات النقابة لنيل العضوية، الأمر الذي أثار غضب الفنان حلمي عبد الباقي، عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، حيث أكد أن مؤدي المهرجانات حمو بيكا، لن يُصبح أبداً عضواً في النقابة، قائلاً: "يبقى زميل لي؟.. على جثتي يكون عضو في النقابة".

وقال عبد الباقي إنّ حمو بيكا لن ينجح في الاختبارات الخاصة بالعضوية، موضحاً: "دخل قبل كده وسقط، ولو دخل 300 ألف مرة مش هينجح برضه، لأنه مش مغني أصلًا، وهو عارف بكده.. ده طلع على الساحة بأغاني سافلة ومبتذلة". كما طالب حمو بيكا بحذف هذه الأغاني من موقع "يوتيوب"، مبرراً ذلك بقوله: "لازم يمسح الأغاني دي عشان ميبقاش تاريخه مليان قذارة".

وأكد عبد الباقي أنه سوف يعتزل العمل النقابي، إذا حصل حمو بيكا على عضوية النقابة، موضحاً أن تصالحه مع الفنان هاني شاكر كان في إطار إنساني فقط، ولا علاقة له بتقنين أوضاعه مع "الموسيقيين"، قائلاً: "الكلام ده هيحصل نهائي، حتى لو أنا لوحدي اللي هعترض في المجلس"، ولافتاً الى أن حمو بيكا لن يحصل على تصاريح مؤقتة بشأن إحياء حفلات، إذ إنه سيُمارس نشاطه الغنائي بشكلٍ غير قانوني.

وفي سياق آخر، أوضح علاء عامر، المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، موقف النقابة من غناء حمو بيكا في الحفلات عقب تصالحه مع النقيب هاني شاكر. وقال عامر إن موقف النقابة واضح ولن يتغير في هذا الشأن، خاصة أن بيكا لم يكن عضواً في النقابة، كما أنه ليس عضواً الآن، لذلك لا يمكنه إحياء الحفلات، وأضاف: "حمو بيكا جه من فترة حاول التواصل والاعتذار المستمر للنقيب ومجلس الإدارة، وحدث اتصالات من الأسرة ومنه"، موضحاً أن "النقيب طيب، وأشفق عليه، وسيتم التنازل عن القضية بشكل رسمي في الأيام المقبلة".