لماذا بكت نجوى كرم في 'آخر من يعلم'؟

نجوى كرم, عمرو دياب, أنغام, برنامج حواري تلفزيوني, برنامج فني تلفزيوني

27 مايو 2010

صوّرت الفنانة نجوى كرم حلقة خاصة بمحطة «ام بي سي» ضمن برنامج «آخر من يعلم» الذي تقدّمه الفنانة أروى. والحلقة التي تميّزت بالعفوية والصدق والفرح والدموع أيضاً، كانت مميزة جداً خصوصاً أن كرم حكت فيها أموراً كثيرة تعلنها للمرة الأولى، منها ما حُكي في الفقرة الأولى التي كانت خاصة بطفولة كرم حيث عُلم أن والديها لم يكونا يريدان طفلاً جديداً في العائلة في تلك المرحلة، لكن الوالدة حملت ثم أنجبت طبعاً(نجوى هي الأصغر بين إخوتها). وعندما وُلدت «الطفلة نجوى»، وجد والدها على باب المستشفى ورقة نقدية بقيمة 100 ليرة لبنانية، فقال: «هذه الطفلة آتية ورزقتها معها». وكان لافتاً أن نجوى تأثرت كثيراُ في هذه الفقرة وبكت وأدمعت عيناها أكثر من مرة.
نجوى التي لطالما حلمت في طفولتها بشخصية «سندريلا» وأرادت أن تكون «أميرة» مثلها، تحدثت أيضاً عن علاقتها بالمخرج مكرم حنوش الذي أخرج برنامج «ليالي لبنان» للهواة الذي تخرّجت منه، وقالت إنه هو من نصحها بأن تغني الميجانا وأبو الزلف. كما كانت دردشة عن الفنان رفيق حبيقة الذي شجع نجوى كرم كثيراً في البدايات، وعن الراحل زكي ناصيف الذي شبّه صوتها بالفرس «الجفلان» كونه قوياً وعالياًٍ. وفوجئت نجوى بفريق الإعداد الذي عرض خاتماً كان أول خاتم تشتريه من مالها الخاص الذي حصدته بنفسها، أي نتيجة العمل وليس من قيمة المصروف. وذكرت أن أول سيارة اشترتها أحبتها كثيراً إلى درجة أنها كانت تحب أن تنام في داخلها، لكن هذه السيارة تحطمت خلال الحرب اللبنانية.
وكان مهماً جداً أن يتطرق الحوار إلى المحطات الفنية البارزة في سيرة كرم، ومنها علاقتها بالشاعر الراحل عصام زغيب الذي قدم لها عدداً من أنجح أغنياتها إضافة إلى لقب «شمس الغنيّة»، وقال لها حينها: «أتحدّى أن تحصلي على لقب أهم من هذا في حياتك». وقالت كرم إن زغيب علّمها متى تحكي ومتى تصمت وكيف لصمتها أن يكون صارخاً ولحكيها أن يكون صامتاً.
وعن موضوع الأغنية المصرية قالت كرم إنه موضوع عادي بالنسبة إليها وليس ضرورياً أن تغني باللهجة المصرية، فهي لم تزعل من عمرو دياب مثلاً أو أنغام كونهما لم يغنيا باللهجة اللبنانية. وأكدت كرم أن لكل فنان مجاله.
وتحدثت نجوى أيضاً عن لعبة الكرة الطائرة Volley Ball التي كانت تمارسها وكيف فازت مع صديقاتها ببطولة البقاع، وهي تحب الرياضة وتمارسها يومياً مدة 3 ساعات. وقالت إنها لا تحب اقتناء الحيوانات وإنها تقود سيارتها بسرعة جنونية عندما تكون منزعجة من شيء ما.
وعن القلب والحب قالت كرم إنها في حالة غرام دائم وإنها تتحكم بعواطفها لأن الغرام يجعلها تنسى كل حياتها، وتطرّقت إلى أول علاقة حب عاشتها في بداية مشوارها والتي اضطرت للإبتعاد عنها كي تركّز على الفن.
وعُرضت خلال الحلقة مقابلة مع الفنان ملحم بركات الذي قالت عنه كرم إنه يريدها أن تغني ما يراه هو مناسباً أي اللون الكلاسيكي بينما هي تفضّل الشعبي، ولهذا يختلفان كثيراً في وجهات النظر. وقالت إن عملهما المشترك «بالسنة أشوفك» لم ينجح لأنه ظُلم وكان من الصعب تكرار غنائهما معاً ديو كي لا يصبحا مثل الثنائي Mr&Mrs Smith  .
وطبعاً كان لا بدّ من المرور ببعلبك ومهرجاناتها العريقة التي لم تغنِ فيها كرم بعد رغم أنها من أبرز نجوم الأغنية اللبنانية وأكثر المحافظين عليها. وقالت كرم إنه لم يتم الإتفاق مع اللجنة المنظمة لهذه المهرجانات لأنها ترفض ما يُعرض عليها مقارنة بما يُعرض على الفنان الأجنبي. وشددت كرم أن المهرجانات مهما علا شأنها فإنها لا تكتمل إلاّ بحضور الكبار من لبنان، وهي بمشاركتها ستكون العمود السابع من أعمدة بعلبك. الجدير ذكره أن «حلفاء أروى» في حلقتها مع كرم كانوا: غادة أبو سميا إبنة سلوى شقيقة نجوى، والملحن جورج ماردوريسيان والفنان أنطوان الشعك.