سمية الخشاب.. مهرجان المغرب يرد على من انتقدوني

سمية الخشاب, مهرجان سينمائي, مهرجان دمشق السينمائي الدولي

01 يونيو 2010

وافقت الفنانة سمية الخشاب على اختيارها عضوة بلجنة تحكيم المهرجان الدولي لسينما المرأة بالمغرب. وترى سمية أن هذا الاختيار يأتي تأكيداً على أنها أصبحت مؤهلة للمشاركة في لجان تحكيم المهرجانات السينمائية الكبرى، ويرد على الانتقادات التي طالتها بعد مشاركتها من قبل في عضوية لجان التحكيم بمهرجاني «دمشق السينمائي» و«المركز الكاثوليكي المصري».
تقول سمية: عندما شاركت في عضوية لجنة تحكيم كل من مهرجاني «دمشق» و«الكاثوليكي» انتقدني البعض بأنني مازلت صغيرة على التواجد كعضو لجنة تحكيم بالمهرجانات السينمائية الكبرى، وكانت هناك غيرة واضحة في لهجة من ينتقدونني، رغم أن المسؤولين عن المهرجانين أعلنوا أن اختياري جاء بعد أدواري السينمائية المميزة، وأن وجودي مهم ليكون هناك تواصل بين الأجيال في لجان التحكيم، ولذلك فترشيحي من جديد لمهرجان سينمائي مهم مثل مهرجان «سينما المرأة» بالمغرب الذي يُقام تحت رعاية الملك محمد السادس هو رد على كل هذه الانتقادات.
من ناحية أخرى نفت سمية أن يكون المخرج خالد يوسف قد رشحها بشكل رسمي لدور برلنتي عبد الحميد في فيلم «المشير والرئيس»، مؤكدة أنها ترحب بالدور، خاصة بعد ما قالته برلنتي نفسها بأنها ترى سمية أنسب فنانة لأداء شخصيتها لكن تبقى رؤية المخرج هي الحاسمة في النهاية.