بالصور - انهيار النجوم في جنازة وحيد حامد

القاهرة - "لها" 02 يناير 2021

حرص عدد كبير من النجوم على الحضور في مسجد الشرطة بالسادس من أكتوبر لوداع الكاتب المصري وحيد حامد إلى مثواه الأخير، على رأسهم عزت العلايلي، وإلهام شاهين، وليلى علوي، وأشرف زكي، ولبلبة، وكريم عبدالعزيز، وأحمد حلمي مني زكي وعباس ابو الحسن، والكاتب بشير الديك، وتقدمت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، صفوف المشيعين.

وشهدت مراسم الجنازة انهيار الفنانة لبلبة، وإلهام شاهين، بالبكاء، ولم يتمالك المخرج مروان حامد نجل الكاتب الراحل نفسه حيث دخل في نوبة بكاء شديدة.

ووافت المنية صباح اليوم (السبت) حامد عن عمر ناهز 76 عاماً بعد فترة قصيرة من دخوله إلى غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات بعد تدهور حالته الصحية، حيث يعاني من مشاكل في القلب والرئة وتدهور في وظائف الكبد.

يذكر أن وحيد حامد تم تكريمه في الدورة الـ42 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر.

يشار إلى أن آخر أعمال وحيد حامد مسلسل "الجماعة 2"، بطولة عبد العزيز مخيون في دور القيادي حسن الهضيبي، وصابرين في دور زينب الغزالي، ومحمد فهيم في دور سيد قطب، ونضال الشافعي في دور الشيخ الباقوري، وياسر المصري في دور الزعيم جمال عبد الناصر.

وعُرف الراحل بتقديمه لأعمال اجتماعية ذات بعد سياسي تناقش قضايا المجتمع المصري. عمل مع عدد من المخرجين منهم سمير سيف، شريف عرفة وعاطف الطيب، و حاز عن أعماله على جوائز كثيرة.

ومن ابرز اعماله افلام "طيور الظلام"، و"الغول"، و"أحكي ياشهرزاد"، و"اضحك الصورة تطلع حلوة"، و"الإرهاب والكباب"، و"عمارة يعقوبيان"، و"البريء"، و"الراقصة والسياسي".