عادل إمام عن وحيد حامد: "خسارة كبيرة للفن"

القاهرة - "لها" 03 يناير 2021

نعى الفنان عادل إمام، الكاتب الراحل وحيد حامد والذي وافته المنية فجر أمس بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 77 عاماً بعد تعرضه إلى أزمة قلبية.

ووصف عادل إمام وفاة وحيد حامد بأنها خسارة كبيرة للفن.. قائلاً: "قدمت معاه أجمل أعمالي الفنية ولعل من أبرزها الإرهاب والكباب واللعب مع الكبار والمنسي .. وسيظل عايش وسطينا بأعماله الخالدة".

يذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي، برئاسة المنتج محمد حفظي، كرم الكاتب وحيد حامد، في دورته الثانية والأربعين، إذ نال جائزة الهرم الذهبي، وسلمها له المخرج شريف عرفة على المسرح.

وكان الفقيد قد رحل عن عالمنا أمس (السبت) عن عمر ناهز الـ76 عاماً، بعد صراع مع المرض لم يستمر طويلاً، حيث وافاه الأجل بعد فترة قصيرة من دخوله إلى غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات بعد تدهور حالته الصحية، حيث يعاني من مشاكل في القلب والرئة وتدهور في وظائف الكبد.

وهو من مواليد 1 تموز (يوليو) 1944، بقرية بنى قريش مركز منيا القمح محافظة الشرقية، بمصر. متزوج من الإعلامية زينب سويدان رئيس التليفزيون المصري سابقاً ووالد المخرج السينمائي مروان حامد.

وكتب في العديد من الصحف والمطبوعات، حتى ظهرت له أول مجموعة قصصية من هيئة الكتاب، وكانت تحمل اسم "القمر يقتل عاشقه"، ذهب إلى الكاتب الكبير يوسف إدريس الذي يعتبره هو والأديب نجيب محفوظ والكاتب المفكر عبد الرحمن الشرقاوي، أساتذته الذين أصقلوا فيه الموهبة وفكره إلا أن الكاتب الكبير يوسف إدريس، نصحه بالكتابة في مجال الدراما، وهو ما فعله وحقق فيه ما لم يحققه إنسان من قبل.

وعُرف بتقديمه الأعمال الاجتماعية ذات البعد السياسي، التي تناقش قضايا المجتمع المصري. وهو يعد من أفضل كاتبي السيناريو خلال العقود الثلاثة الماضية.