بالفيديو - بعد الظهور المفاجئ... مؤمن حسن: "هذا سبب اختفائي"

القاهرة – "لها" 06 يناير 2021

في مداخلة عبر "سكايب" مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج "التاسعة" الذي يقدّمه على القناة "الأولى" في التلفزيون المصري، قال الممثل مؤمن حسن إن فيلم "غريب في بيتي" الذي شارك مع الفنان نور الشريف والفنانة سعاد حسني في بطولته وهو طفل، مضى على عرضه حوالى 40 عاماً. وأضاف أن عمره حالياً 47 عاماً، مشيراً إلى أنه كان يعمل كثيراً في مرحلة الطفولة وتُعرض عليه أعمال متعددة داخل مصر وخارجها، خاصة دول الخليج، ولكن في عمر المراهقة والشباب، كان المخرجون يفضلون الاستعانة بأقاربهم ومعارفهم ويعطونهم الفرص للظهور بدلاً منه.

وتابع أنه شارك في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" عام 1996، وهو في عمر الـ21، بعد انتهائه من تأدية الخدمة العسكرية، وبعدها شارك في أعمال عدة عُرضت على الشاشة، ولكنها كانت أقل تأثيراً من مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، ومن ثم تزوّج وأصبح مسؤولاً عن أسرة وفضّل السفر الى سلطنة عمان في الثلاثينيات من عمره، وفي البداية ظنّ أنه سيعمل هناك لعامين أو ثلاثة على أقصى تقدير، ولكنه فوجئ بالمدة تطول لتصل إلى 15 عاماً.

وأردف مؤمن أنه صُدم عند عودته من الخليج الى مصر؛ بسبب بعض المخرجين الذين طلبوا منه أن يخوض تجارب أداء للقيام بأحد الأدوار، مما دفعه لاتخاذ موقف صارم ورفض أي عمل يُعرض عليه من خلال تجربة أداء، وقال: "طبعا ده مش تكبر، بس عيب، وأنا اللي زعلني إن اللي اتصل بيا لمسلسل من المسلسلات الشهيرة اللي سابت أثر في الـ3 سنين اللي فاتوا، وإخراج مخرجين كبار". وتابع: "قال لي المخرج عايزك وعندما ذهبت إليه لم أجده ووجدت المساعد، وكان يريد أن يصورني لتجربة أداء، قلت له أي حد يقول لك تصورني عشان تعرف أنا مين يروح يعمل بحث على اسمي هيعرف أنا مين لو ميعرفنيش، واللي زعلني إني لقيت ممثلين في سني وجيلي رايحين يعملوا تجارب أداء، بس أنا عاذرهم لأن ده لقمة عيش ومالهمش مصدر دخل تاني".

وأوضح مؤمن حسن أنه عمل موظفاً في شركة خليجية للتسويق الإعلامي، لمدة 4 سنوات، ثم افتتح شركة خاصة به، ومر بمراحل ازدهار وركود، لكن بعدما اشتدت الأزمات في السوق الخليجي، عاد إلى مصر وافتتح شركته في التسويق العقاري منذ حوالى عامين، كما أنه يحرص على العيش مع أبنائه، خصوصاً أن إحدى بناته تخصّصت في مجال طب الأسنان والآخر مهتم بكرة القدم.

وأكد مؤمن حسن أنه يعمل حالياً لصالح إحدى القنوات السعودية، وقدّم بطولة عمل عُرض عليها، ويستعد لتقديم عمل آخر مع نفس القناة في رمضان، مشيراً إلى أن الجمهور السعودي مهتم به كثيراً، وموضحاً أن ابنته الصغرى "غزل" مهتمة بالفن وقد تشاركه في مسلسله المقبل.