صيحات المكياج في العام الجديد

جولي صليبا 10 يناير 2021

مع بداية كل عام جديد، نضع أهدافاً جديدة نُصب أعيننا على أمل تحقيقها بالطريقة المنشودة. ومع بداية كل عام، توصى المرأة باعتماد أساليب جديدة في المكياج، لإضافة التجديد إلى روتين حياتها والكشف عن جمالها بأسلوب مبتكَر. ثمة نساء جريئات لا يتردّدن في تجربة الصيحات الغريبة والجديدة، فيما تفضّل أخريات الحفاظ على المكياج التقليدي مع بعض اللمسات العصرية التي تتماشى مع خطوط الموضة. إليك لمحة عن صيحات المكياج الرائجة في العام الجديد، والسبل لتكييف تلك الاتجاهات مع ما يناسب شخصيتك وأسلوبك وملامح وجهك.


مكياج المونوكروم

لم تعد صيحة المونوكروم أو "اللون الواحد" تقتصر على الأزياء فقط، بل امتدت إلى المكياج أيضاً بحيث يتم اعتماد لون واحد لكامل المكياج. بالفعل، يتم اعتماد لون واحد لظلال العيون وأحمر الشفاه، على أن يُنسَّق باقي تفاصيل المكياج وفق ذلك. ومن شأن المكياج المونوكروم أن يمنح المرأة إطلالة جريئة جداً، خصوصاً إذا اعتمدت الألوان القوية في المكياج.

تُبسط الظلال على كامل الجفن العلوي وبمحاذاة الرموش السفلية، على أن يتم تنسيق لون أحمر الشفاه ولون بودرة الوجنتين وفق لون ظلال العيون. يُذكر أن المكياج المونوكروم لا يقتصر على الألوان القوية والجريئة، بل يمكن اعتماده بألوان الباستيل بحيث يبدو المكياج طبيعياً وناعماً.

جرّبي:

‏Sisley Phyto- Hydra Teint

‏Dior Diorskin Forever & Ever Wear Makeup Base

‏Dior 5 Couleurs Couture Golden Nights Collection Limited Edition in 089 Black Night

‏CHANEL Le Volume de CHANEL Mascara

‏Dolce & Gabbana Royal Kajal Eye Power Liner Midnight Black


المكياج النيود

إنه مكياج جذّاب ومشرق، ويتناغم مع كل ألوان البشرة والملابس. وهو مثالي أيضاً لمُحبَّات المكياج الناعم والألوان الهادئة. استخدمي ظلال العيون النيود فوق الجفون العلوية، وارسمي بها خطاً ناعماً على طول منبت الرموش السفلية. ولا تنسي طبعاً تغليف الرموش بطبقات عدة من الماسكارا السوداء لجعل النظرة غامضة وآسرة. بالنسبة إلى الآيلاينر، يُستحسن رسم خط رفيع جداً بمحاذاة الرموش العلوية لتبدو أكثر سماكةً، ويحافظ المكياج النيود في الوقت نفسه على مظهره الناعم. أما أحمر الشفاه فيجب اختياره بلون النيود أيضاً.

جرّبي:

‏Dior Forever Skin Glow Foundation

‏Dolce & Gabbana Secret Veil Hydrating Radiant Primer

‏CHANEL Ombre Premiere Longwear Powder Eyeshadow in 925 Or Antique

‏Dolce & Gabbana Passioneyes

Intense Volume Mascara

‏Sisley Phyto Khol Perfect Eyeliner Pencil


المكياج السموكي

يبقى المكياج السموكي رائجاً في كل الفصول والمواسم. وهو يناسب كل أشكال العيون في حال تم بسطه بالطريقة الصحيحة. يمكن تطبيق المكياج السموكي بالألوان الترابية، أو البرونزية، أو الرمادية، أو البنفسجية، أو الخضراء أو الزرقاء شرط توخّي الحذر لناحية كمية الظلال المستخدمة.

وللحصول على مكياج سموكي ناجح، باشري أولاً في تطبيق البرايمر على الجفنين العلويين، ثم وزّعي الظلال المشرقة على كامل الجفنين. ابسطي من ثم الظلال الداكنة من وسط الجفن العلوي امتداداً إلى الزاوية الخارجية للعين، واستخدمي الظلال نفسها لتحديد خط الرموش السفلية. حدّدي العينين بالآيلاينر الأسود، على أن يبدأ خط الآيلاينر من الزاوية الداخلية وصولاً إلى الزاوية الخارجية على شكل جناح. ولا تنسي تغليف الرموش بطبقات عدة من الماسكارا مع إمكانية استعمال الرموش المستعارة طبعاً.

جرّبي:

‏Dolce & Gabbana Glouriouskin Perfect Luminous Creamy Foundation

‏Guerlain L’Essentiel Pore Minimizer Shine Control Primer

‏Guerlain Golden Bee Palette Limited Edition Holiday Eyeshadow Palette

‏Dolce & Gabbana Mysterious Baroque Palette

‏Sisley So Volume Mascara

‏CHANEL Boy de CHANEL 3-in-1 Eye Pencil in 618 Black


أحمر الشفاه التوتي

إذا كنت جريئة كفايةً لاعتماد أحمر الشفاه الداكن، يمكنك اختيار درجات اللون التوتي الرائج جداً هذا الموسم، والذي يعتبر من دون شك في غاية الجاذبية في إطلالة المكياج الشتوي. اختاري الدرجة التي تتوافق مع لون بشرتك. فإذا كانت بشرتك حنطية، اختاري درجة التوتي القاني بتركيبة شفّافة مثل الغلوس. وإذا كانت بشرتك سمراء، اختاري اللون التوتي بالدرجات الغنية. أما صاحبة البشرة الداكنة، فعليها اختيار درجات الأرجواني والتوتي القاتمة.

جرّبي:

‏CHANEL Rouge Allure Luminous Intense Lip Colour in 137 Pourpre D’Or

‏Sisley Le Phyto Rouge No 23 Rose Delhi

‏Dolce & Gabbana PassionLips Cream To Powder Lip Pen in Sparkling Fuchsia Crush

‏Dolce & Gabbana Royal Gloss Shine Lip Plumper Jewel Red

‏Guerlain Rouge G de Guerlain No 235 Sheer Shine