أشرف زكي يتدخل في قضية "الممثل السكران" وما قاله حاسم

القاهرة - "لها" 10 يناير 2021


بعد الأزمة التي أثيرت طوال الساعات الماضية بين الفنانة رحاب الجمل والفنان باسم سمرة، علق الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين على تصريحات الجمل التي هاجمت فيها سمرة واتهمته باقتحام موقع التصوير وهو تحت تأثير الكحول.

وقال زكي إنه غير راضٍ عن استخدام الفنانين لمواقع التواصل الاجتماعي لمعاتبة كل منهم الآخر، أو عرض المواقف التي حدثت في كواليس عمل ما أمام الجمهور.

وأشار إلى أنه لن يسمح لمواقع التواصل الاجتماعي أن تجعل الفنانين مادة للتريند، وأي فنان سيلجأ لها لفضح زميله سيتم إيقافه، وكان على رحاب التقدم ببلاغ للنقابة بشكل مباشر بدلًا من "فيسبوك".

وتابع: "نقابة المهن التمثيلية مش بتقصر مع حد، واللي غلط لازم يتحاسب والنقابة فوق الجميع، والواقعة تتعلق بأمر مهني، حيث إن هذا الممثل جاء للكواليس وهو سكير، ليست واقعة عامة لم يكن يقود سيارة، لذلك كان عليها أولاً التوجه لنقابة المهن التمثيلية للشكوى".

وأكد زكي أنه تواصل مع رحاب الجمل لحذف المنشور، قائلًا: "أنا تواصلت مع رحاب وطلبت منها تحذف البوست، وقلت لها كان مفروض أول شيء تلجأي للنقابة والسوشيال ميديا لا تكون أداة لجعل الممثلين تريند".

من ناحية أخرى، أصدر نقيب الممثلين، قراراً بوقف باسم سمرة ورحاب الجمل، عن العمل لحين التحقيق معهما.

وقال زكي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية" عبر قناة mbc مصر: "أصدرت قراراً بإيقاف باسم سمرة ورحاب الجمل، وعليه هما ممنوعان من مزاولة المهنة في مصر وخارجها".