بالفيديو - فنان مصري يروي معاناته في تأمين المال لعلاج مرضه... والنقابة تتدخل

القاهرة - "لها" 11 يناير 2021


حلّ الفنان علي حميدة، ومن خلال مداخلة هاتفية ضيفاً على برنامج "الحكاية" الذي يقدّمه الإعلامي المصري عمرو أديب على قناة MBC مصر، حيث كشف عن دخوله أحد المستشفيات العامة في مدينة مرسى مطروح، لصعوبة وضعه المادي، إثر أزمة صحية ألمّت به، واحتمال حاجته لإجراء عملية جراحية.

وقال حميدة إن زملاءه كانوا يغنّون في حفلات رأس السنة، بينما كان هو يتألم على سرير المرض، بسبب حصوة في المرارة أدت الى انسدادها، ومعاناته من الإمساك لعشرة أيام، وتم تحويله من مستشفى الى آخر، ولم يكن أمامه من حل إلا السفر الى بلده مرسى مطروح ليكون تحت رعاية أهله، لكن إمكانياته لا تسمح للأسف لأن يتعالج في مستشفى خاص، مشيراً إلى أنه دفع ضرائب قيمتها 13 مليون جنيه، وهو الفنان الوحيد الذي دفع ذلك المبلغ. وأضاف أنه ينتظر تقريراً من طبيبه خلال ساعات، وعلى ضوئه إما أن يحوَّل إلى الإسكندرية، أو تُجرى له العملية في مرسى مطروح.



وبادر أديب بسؤال حميدة إن كان في مقدوره السفر إلى القاهرة إذا وفّروا له مستشفى محترماً، فرحّب بالطرح بتأثر بالغ وأبدى استعداده للسفر فوراً، قبل أن يُعلمه عمرو أديب بدخول الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية على الهواء، معلناً تكفل اتحاد النقابات الفنية بنفقات علاج حميدة بالكامل.

وطمأن أديب حميدة بأنه لن يكون بمفرده في هذه الأزمة، مستعيراً مطلع أغنيته الشهيرة "لولاكي"، وقائلاً له: "لا تخف ولا تقلق، لولاك لولا لولا ما كنا سعدنا".