7 نصائح لإطلالة مشرقة هذا الشتاء

جولي صليبا 14 يناير 2021

ترغب كل امرأة في الظهور بأبهى حلّة والكشف عن إطلالة مشرقة مع بشرة خالية من الشوائب والتجاعيد، ومكياج ناعم يُبرز جمال قسمات الوجه، وتسريحة أنيقة تتناغم مع الإطلالة الإجمالية. ثمة قواعد سهلة وبسيطة يمكن اتّباعها للكشف عن إطلالة راقية وجذابة.


1. تناول الغذاء الصحي

نعلم جميعاً أهمية استهلاك الخضار والفاكهة والحبوب الغنيّة بمضادات الأكسدة. فهذه الأطعمة تعتبر وسيلة فعّالة للحفاظ على شباب البشرة وحمايتها من التأكسد الذي يسرّع آليّة شيخوختها. ولا ننسى طبعاً أهمية شرب ما لا يقلّ عن 1.5 ليتر من الماء كل يوم لترطيب أعضاء الجسم والحفاظ على حيويتها.

2. ممارسة التمارين الرياضية

يشكّل النشاط الجسدي وسيلة مثاليةً للحفاظ على شباب البشرة، لأنه ينشّط الدورة الدمويّة، ويزيل السموم، ويؤمّن وصول الأوكسجين إلى الأنسجة.

3. النوم لساعات كافية

الليل هو الوقت المثالي لتجدّد الخلايا والتخلّص من الخلايا الميتة. لذا، يوصي الأطباء بالنوم الهانئ لمدة 8 ساعات كل ليلة كي تتمكّن البشرة من تجديد نفسها والحفاظ على جمالها ونضارتها.

4. الوقاية من أشعة الشمس المؤذية

لا شك في أن الحماية من أشعة الشمس المؤذية ضرورية للتخفيف من آثار الجذور الحرّة المسبّبة للشيخوخة المبكرة للبشرة. لذا، يُستحسن عدم التعرّض للشمس من دون استعمال مستحضر حماية. واعلمي أن الطقس الغائم أو الماطر لا ينفي أهمية استعمال المستحضر الواقي من الشمس، لأن أشعة الشمس تصل إلى البشرة وتؤذيها حتى لو كانت السماء ملبّدة بالغيوم.

جرّبي:

CHANEL UV Essentiel Complete Protection Antioxidant Anti-Pollution

Sisley Super Soin Solaire VisageVisage SPF 30

Guerlain Abeille Royale Skin Defense Sunscreen SPF 50

IS CLINICAL Eclipse SPF 50+ Broad Spectrum


5. تنظيف البشرة

الحفاظ على نظافة البشرة هو الخطوة الأساسية لضمان إشراقها ونعومتها. لذا، لا بدّ من إزالة المكياج كلّ مساء للتخلص من رواسب مستحضرات المكياج التي تخنق المسام إذا لم يتمّ التخلّص منها.

جرّبي:

CHANEL La Mousse Anti Pollution Cleansing Cream-To-Foam

GuerlainLait De Beauté Cleansing Milk

Dior Prestige La Mousse Micellaire

IS CLINICAL Cleansing Complex

SukinFoaming Facial Cleanser Pump

WYCON Cleansing Milk


6. ترطيب البشرة

يعتبر جفاف البشرة سبباً أساسياً لشيخوختها المبكرة، ولذلك من الضروري ترطيب البشرة للحفاظ على نضارتها وليونتها. يوصى باختيار مستحضرات ترطيب البشرة وفقاً لاحتياجاتها. فالبشرة الدهنية تحتاج إلى مستحضر ترطيب مختلف عن ذاك المخصّص للبشرة الجافة، والبشرة المتقدّمة في العمر تحتاج إلى مستحضر ترطيب غني بعناصر معينة محارِبة للشيخوخة على عكس البشرة الشابة التي تحتاج فقط إلى مكونات ترطيب. لذا، اختاري كريمات الترطيب وفقاً لاحتياجات بشرتك.

جرّبي:

CHANEL Sublimage La Crème

Dior Prestige La Crème Texture Essentielle

GuerlainOrchidéeImpérialeThe Cream

Sisley Paris Black Rose Skin Infusion Cream


7. العناية بالشعر

يعاني الشعر من الجفاف والتساقط والتقصّف بسبب تعرّضه للكثير من الاعتداءات الخارجية، ولا سيما أشعة الشمس المؤذية وحرارة مجفّف الشعر الكهربائي والمواد الكيميائية الموجودة في الصبغة. لذا، لا بدّ من تدليل الشعر بمستحضرات العناية المناسبة للحفاظ على امتلائه ولمعانه وحيويته. ولا تنسي أيضاً أهمية تناول المكمّلات الغذائية التي تمدّ الشعر وفروة الرأس بالفيتامينات والمعادن الضرورية ليبقى الشعر ممتلئاً وجميلاً.

جرّبي:

Hair Rituel by Sisley Paris Regenerating Hair Care Mask

WildLabATOArmor Premium MultiVitamin Supplement

PHYTO Phytopolleine Botanical Scalp Treatment

Bayt Al SabounAlloubnaniDiamond Hair Serum She