بعد الحكم عليها بالسجن من شمت بدنيا بطمة بقسوة وكيف ردت؟

28 يناير 2021

أعلنت محكمة الاستئناف في مدينة مراكش المغربية الحكم النافذ بالسجن لمدة 12 شهراً على الفنانة دنيا بطمة على خلفية قضية حساب فضائح المشاهير المعروف باسم "حمزة مون بيبي".

ويأتي هذا بعدما قضى حكم أصدرته المحكمة الابتدائية في شهر تموز (يوليو) الماضي (2020) بسجنها لمدة 8 اشهر. ووجهت إليها في هذا السياق تهم عدة منها المشاركة في الدخول إلى نظام معالجة آلية للمعطيات عن طريق الاحتيال وتعمد عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته.

كما أدينت ببث وتوزيع أقوال وصور أشخاص من دون موافقتهم وبنشر وقائع كاذبة بغرض المساس بحياة هؤلاء الخاصة من أجل التشهير بهم وابتزازهم. كذلك قررت المحكمة تأييد الحكم الابتدائي الصادر بحق ابتسام شقيقة الفنانة ابتسام والذي قضى بسجنها عاماً واحداً.

وتفاعل مع الخبر الكثيرون ومن أبرزهم الإعلامية الكويتية مي العيدان التي أعادت نشر مضمون الحكم وعلقت عليه وكتبت: "الحكم بسجن دنيا بطمة. سبحان الله كنتِ فرحانة على حبس منى السابر. الدنيا داين تدان. هالحساب حمزة مون بيبي سبيتيني فينه بأوصخ الألفاظ بالعرض و الشرف. عموماً السجن تهذيب وإصلاح. أتمنى يصلحك".

وعلى هذا ردت دنيا من خلال خاصية القصص المصورة "ستوريز" على حسابها على "إنستغرام" وكتبت: "أكثر عبارتين مريحتين، ما أحزن الله عبداً إلا ليسعده، فقولوا الحمدلله دائماً وأبداً" و"قل للشامتين صبراً فإن نوائب الدنيا تدور".