عبدالحسين عبدالرضا: 'باي باي' كويت

كأس العالم, عبد الحسين عبد الرضا, برنامج إذاعي, مسلسل

29 يونيو 2010

انتهى النجم الكبيرعبدالحسين عبدالرضا من تسجيل حلقات المسلسل الكوميدي الاذاعي «وعد الحر» الذي يقدّم في رمضان المقبل عبر إذاعة الكويت ويتكوّن من 30 حلقة. ولن يقدم عبد الرضا عملاً درامياً للشاشة الصغيرة في رمضان هذا العام لأن جميع الأفكار والنصوص التي قدمت إليه لا ترقى الى مستوى الطموح، وقد قال:" قرأت نصوصاً وسيناريوهات وعقدت عدة اجتماعات مع بعض الكتاب طوال عام إلا انني لم أجد نفسي في أي منها وبالتالي لست مضطراً لتقديم أي شيء لمجرد أن أكون موجوداً على شاشة رمضان. وكانت مصادفة جميلة ألا أنشغل بتصوير عمل جديد لأتابع مباريات كأس العالم مع «الربع» والأصدقاء في الديوانية. هذه المباريات فن أيضاً يستحق المشاهدة ويمنح متابعيه متعة عظيمة، بعدها سأسافر الى بيتي في لندن لأهرب من الحر الشديد في الديرة وأنهي الصيف هناك. وقد أقضي رمضان بين القاهرة والكويت."
وحول عمله الإذاعي قال بوعدنان: " أطلّ عبر الإذاعة على المستمعين الكرام من خلال مسلسل «وعدالحر» في رمضان بعد النجاح الذي حققه مسلسل رمضان الفائت «راعي الديوانية» مع الزميلة والأخت سعاد عبدالله. فقد كانت تجربة جميلة أكررها هذا العام لعشقي للميكرفون الذي أقف أمامه بكل حب، وهو يعيد إلي الأيام الخوالي حين كانت الإذاعة في عصرها الذهبي قبل انطلاق الفضائيات."
وأضاف:" أجسد شخصية خميس الموظف المقهور الذي يسيطر عليه مديره في العمل ويستغلّه للخروج من مآزق يورّط نفسه فيها."
من جانب آخر تحدث المؤلف مبارك الحشاش عن تعاونه مع عبدالحسين فقال:" بعد 35 عاماً أعود للتعاون مع عبد الحسين عبدالرضا في مسلسل «وعد الحر»، وكان «يوميات بطران» آخر مسلسل جمع بيني وبينه." واعتبر الحشاش ان للإذاعة جمهور لا يستهان به في رمضان. وأخيراً توقّع مخرج العمل فيصل المسفر النجاح لهذا المسلسل الذي يجمعه للمرة الثانية بالفنان عبدالحسين عبدالرضا.