نجوم الفن ينعون محمد الصغير: رحل القلب الطيب

القاهرة – "لها" 30 يناير 2021

خيم الحزن على الوسط الفني المصري والعربي بعد رحيل مصفف الشعر العالمي محمد الصغير والد الإعلامية مها الصغير زوجة الفنان أحمد السقا، متأثرا بإصابته بكورونا.

ومنذ إعلان خبر الوفاة تحولت حسابات النجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى دفتر عزاء وامتلأت بصور للراحل مع كلمات عبروا من خلالها عن حزنهم الكبير.


ونشرت الفنانة ليلى علوي صورة للراحل وكتبت ناعية إياه بقولها: "رحل الأخ والصديق والرجل الأطيب محمد الصغير.. باعزي عيلته كلها زوجته السيدة ملكة العلايلي وأبناءه مها ومصطفى الصغير وإخواته وكل أهله وأصحابه ومحبيه وبادعوكم جميعًا إننا نصلي صلاة الغائب على روحه الطيبة بعد صلاة الضهر بإذن الله. الله يرحمه ويحسن إليه".

وأيضا سميرة سعيد نعته كاتبة: "ويرحل عنا أهم مصفف شعر في العالم العربي.. كان مخلصاً وعالمياً في إبداعاته.. رحمك الله وتغمدك برحمته.. خالص العزاء لأسرته الكريمة.. وداعاً محمد الصغير".

أما لطيفة فقد نشرت صورة لها مع الراحل وعلقت عليها بقولها: "راحت الضحكة راح السند راح القلب الطيب أنا مصدومة لغيابك يا محمد كان عندي أمل في آخر مكالمة إنك أنت هاتتغلب على الكورونا لكن قدر الله وماشاء فعل.. راح اللي كان سند لكل أحبابه وصحابه راح عشرة العمر الجدع الطيب.. الله يرحمك يا محمد إنا لله وإنا إليه راجعون.. أعزي نفسي وأعزي كل الأهل والأصحاب في أغلى واحد كان عندنا في حياتنا".

ونعى تامر حبيب الراحل بقوله: "هاتوحشني قوي عشان أنت رجل جميل قوي وعظيم قوي وأكيد في مكان أحسن.. ربنا يرحمك".

وعبرت الفنانة بشرى عن حزنها الكبير متذكرة آخر ما قاله لها الراحل: "رحل أسطورة الكفاح الحقيقية والموهبة والجدعنة والكرم الرجل العصامى الودود والمجامل.. الإنسان الاستثنائي ونموذج نادر فى النجاح على المستوى الشخصي والمهني واللى صنع ناس كتير وطور مهنة وعمل منها إمبراطورية نجاح غير مسبوقة... الله يرحمك يا أستاذ محمد ياللي رغم أننا أصدقاء بس عمري ما عرفت غير أقولك يا أستاذ لأنك فعلا كده.. وجعت قلبنا عندما مرضت وكل حبايبك كانوا بيدعولك من قلبهم... آخر كلمة قلتهالي أنا وسالم عايزين حاجة منى ؟؟؟ الله يرحمك ويحسن إليك ويسكنك فسيح جناته يا راجل يا طيب.. هتوحشنا قوي قوي قوي وهيوحشنا كل معنى جميل كانت شخصيتك بتمثله وابتسامتك وطلتك هنفتقدها بجد.. وداعا محمد الصغير وربنا يصبر مها ومصطفى وكل حبايبك وتلاميذك.. وقفت جنبى وجنب ناس كتير.. الحزن كبير على عملة نادرة زى "محمد الصغير" اللي مقامه كبير".


وكتب الفنان عمرو دياب ناعياً الراحل: "خالص عزائي لوفاة الصديق العزيز محمد الصغير رحمه الله وألهم أهله الصبر والسلوان".

أما حلا شيحة فنشرت صورة الراحل وكتبت: "الدنيا دي ولا حاجة... البقاء لله أستاذ محمد الصغير في ذمة الله".

وعبر حسابها على تويتر كتبت شريهان: "إنَّ لله ما أخذ، وله ما أعطى، وكل شيءٍ عنده بأجلٍ مُسمّى، فلتصبر ولتحتسب".

وكتبت رانيا يوسف: "البقاء لله رحم الله محمد الصغير، خبر حزين ربنا يصبرنا ويصبر أهله وابنته مها، إنا لله وإنا إليه راجعون".

وكان محمد الصغير قد تم نقله يوم 3 كانون الثاني (يناير) الجاري إلى العناية المركزة في أحد مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر، على إثر إصابته بمضاعفات فيروس كورونا.