عباس أبو الحسن يكشف تفاصيل صادمة من قضية الطبيب المتحرش

القاهرة – "لها" 30 يناير 2021

كشف الفنان عباس أبو الحسن خلال استضافته عن طريق الفيديو كونفرانس ببرنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على قناة mbc مصر، عن تفاصيل تعرضه للتحرش على يد طبيب الأسنان الذي تم القبض عليه مؤخراً.

وقال أبو الحسن: "قصتي مع الطبيب تعود لـ35 سنة ماضية، تعرفت عليه في الجيم، في الأول لم يظهر منه أي مبادرات، وبعد سنة تقريباً بدأنا نعرف أنه فتح الباب على رجل وهو يستحم ووقائع مشابهة".

وتابع: "الواقعة مهينة جداً، وتخض جداً وتشعر بالاضطراب عندما تتعرض للتحرش، وتكرر الأمر مرة أخرى تقريبا من 20 سنة، ومرة ثالثة جاء من خلفي أثناء شربي للسيجارة، وشعرت بإهانة شديدة، والواقعة الأخيرة كانت في شهر حزيران (يونيو) الماضي، قال لي أنت زعلان مني ده أنا بحبك ومد إيده عليّ داخل الأسانسير وضربته".

وأضاف: "الفنان تميم يونس أرسل لي على إنستجرام بصوته يحكي واقعة التحرش التي تعرض لها من الطبيب، تم تخديره أثناء الاعتداء عليه من قِبل الطبيب، وحماية شباب مصر من التحرش لن تأتي بالتستر على الضحايا، ستأتي بالردع وفضح المتحرشين وتطبيق القوانين".

واستكمل: "الطبيب معروف بهذه الوقائع بشكل مستمر، وعند تعرضه للضرب كان رد فعله غريباً جدا، لم يكن يقاوم نهائي، وشجعني على الحديث عن هذا الأمر حملة البنات في الحديث عن وقائع التحرش التي حدثت لهن".

وتابع: "بالإضافة للحركات المناهضة للتحرش، استفزتني إعلاناته على الطرق السريعة، بوجهه وضحكته المستفزة أي علاج أسنان يجيب كل الفلوس دي و7 مراكز طبية حسيت إنه عامل إعلانات يجر بيها رجل الشباب المراهقين اللي بعضهم ممكن ميعرفش يشتكي لو حصل ضده تحرش، فقلت لازم أفضحه وأكتب البوست ده وكنت مراهن على أن فيه ناس كتير ممكن يكون تعرضوا له، جالي شهادات من 145 شاباً تقريبا تحرش بهم، ولم يمانعوا أن أضع شهادتهم وأتقدم بها ببلاغ".

واستطرد: "توسطت زوجة الطبيب وأفراد أسرته لعدم استكمال إجراءات البلاغات ضد الطبيب المتحرش".

وأشار عباس أبوالحسن إلى أن هناك شاباً يعمل في توصيل الطلبات، ولديه فيديوهات وتدمر نفسياً، وهو شاهد الإثبات، وعانى من محاولة ابتزازه كي يوفر له فرصة عمل، وكان يساومه بالفيديوهات وعرض عليه مليون جنيه ليتخلى عن الفيديوهات ولا يحتفظ بها.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت إلقاء القبض على طبيب أسنان شهير بتهمة التحرش الجنسي، والذي أعلن عدد من المواطنين أنهم من ضحاياه، ومنهم الفنان عباس أبوالحسن والمطرب تميم يونس.