'ليلة عيد' ينضمّ الى برامج MBC1

أحمد الجسمي, دراما خليجية, حياة الفهد, منصور المنصور, شهر رمضان, غانم الصالح, قناة ام.بي.سي ١

30 يونيو 2010

تنضم الدراما الخليجية «ليلة عيد» إلى جدول برامج MBC1 خلال شهر رمضان القادم. والعمل من بطولة حياة الفهد، وغانم الصالح، وأحمد الجسمي، ومنصور المنصور، وليلى سلمان، وسلمى سالم، وقحطان القحطان، وعبد الإمام عبد الله، وغيرهم. وتدور أحداث المسلسل الذي كتب قصّته حمد بدر، حول الفتاة لولوه التي تعيش وسط إخوتها كخادمةٍ لهم ومربيةٍ لأولادهم، وذلك نتيجة غلطةٍ ارتكبتها في صباها تمثّلت بإقامة علاقةٍ مع شابٍ غني وطائش استغلّها وتخلّى عنها. ويزداد ظلم الإخوة وتحكّمهم بمصير لولوه وحياتها.
 وفي هذا السياق تقول حياة الفهد: «يتطرق العمل في بداية حلقاته إلى النكبة التي أصابت الأمة العربية عام 1967 وسقط خلالها آلاف الشهداء من مختلف الدول العربية ومنها الكويت. فالفنان غانم الصالح، يلعب دور رجل عسكري يتعرّض لصدمتين تُغيّران حياته أولاهما الهزيمة العسكرية وخسارة الأصدقاء، والثانية تَعرّض شقيقته لحادث ألحق العار بالعائلة».
وبموازاة ذلك يتطرق العمل إلى العديد من القضايا الإجتماعية والأخلاقية كالإجهاض والإتجار بالأعضاء البشرية، والعنوسة، ومعاناة المرأة في المجتمعات المغلقة، وظلم الإخوة وغيرها من المواضيع، وهو ما تعلّق عليه حياة الفهد بقولها: «الهدف الأول من تقديم أي عمل هو الإضاءة على مشاكل المجتمع ونقل رسالة مباشرة أو غير مباشرة للمشاهدين». وتتابع الفهد: «أنا لا أقدم أي عمل درامي لأجل الترفيه أوالمادة.. وحتى الكوميديا يجب أن تكون هادفة».