روتانا تنذر الإذاعات الإماراتية

شركة روتانا, إنذارات قضائية, أغنية, دولة الإمارات

01 يوليو 2010

أرسلت شركة روتانا عبر مديرها التنفيذي العامل في مكاتب الشركة في الإمارات محمد كاجور، إنذاراً موقعاً إلى مختلف المحطات الإذاعية في الإمارات، لمنع المحطات من بثّ الأغنيات التي تنتجها روتانا دون موافقتها، مشترطاً إلزام المحطات دفع مبالغ مالية مقابل أن تسمح لهم روتانا ببثّ هذه الأغنيات، أي كل الإغنيات التي تحمل شعار روتانا.
وقد تلقّت الإنذار مختلف المحطات الإذاعية التي تبثّ في الإمارات وهي "أم القيوين"، "امارات اف ام"، "اذاعة عجمان"، "الرابعة"، و"ستار اف ام"، بينما لم يعرف بعد ما قد يكون قرار المسؤولين في المحطات المذكورة، خصوصاً أنه يفترض أن يجتمعوا بمحمد كاجور كما يطلب منهم في نص الإنذار المرسل والمنشور أعلاه. مصادر مطلعة قالت إن محطة "أمارات اف ام" تنوي الدفع، بينما باقي المحطات لم تتخذ قراراً نهائياً بعد إما بالدفع أو بمقاطعة روتانا وفنانيها....
مسؤول بارز في إحدى هذه المحطات سجّل استغرابه من هذا الإنذار خصوصاً أن روتانا لم تنشئ أي محطة خاصة بها في الإمارات ولم تعقد أي اتفاق مع محطة أخرى على غرار ما حصل في السعودية ولبنان والأردن مثلاً. "فلو فعلت ذلك، يفترض أن نفهم أنها تحمي نفسها وتريد أن تحصر أغانيها في محطتها، لكن طالما لا وجود لإذاعة خاصة بروتانا في الإمارات فإن الإنذار بالفعل مستغرب" كما قال المسؤول.