وزارة الصحة السعودية تتحرك بجد بعد اعتراف فنانة تونسية بالعمل في عيادة بدون شهادة

09 فبراير 2021

في أول تعليق رسمي لها بشأن قضية سامية الطرابلسي، أكدت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، أنها توصلت إلى المركز محل الواقعة في مدينة جدة، الذي إدعت فيه الممثلة التونسية أنها عملت فيه كمستشارة لدى جراح تجميل شهير دون أن تمتلك شهادة طبية.

وأوضحت الوزارة في بيان رسمي أصدرته في تغريدة لها عبر موقع "تويتر"، أنها رصدت مقطع فيديو متداولا لمقيمة عربية الجنسية ادعت تمكين عيادة خاصة لها من ممارسة صحية دون الحصول على ترخيص.

وأكد البيان أنه بناء على المعلومات الأولية المتوفرة لدى السلطات بعد التحريات فقد تمت معرفة المركز الذي كانت به، وتبين أن عملها كان قبل أكثر من 6 سنوات، منوهة بأن التحقيقات جارية للوقوف على كافة التفاصيل.

وأكدت الصحة أنه سيتم تطبيق العقوبات على كل من يثبت تورطه في أي أعمال مخالفة لنظام مزاولة المهن والمؤسسات الصحية أو تمكين أي مخالف للأنظمة.

ونوّه البيان إلى أن عقوبة ممارسة المهن الصحية دون ترخيص تصل إلى الغرامة المالية والسجن، وطلبت الصحة السعودية بالمواطنين الإبلاغ عن أي مخالفات.

وكانت الممثلة قالت في برنامج تلفزيوني إنها كانت تعمل مستشارة مع جراح تجميلي ويأخذ برأيها كمستشارة، لأن لديها نظرة جمالية، وتعرف ما يحتاج إليه الشخص دون أن تملك شهادة طبية أو تجربة عملية.