نقابة الموسيقيين تكشف ملابسات وفاة علي حميدة

القاهرة – "لها" 12 فبراير 2021

نعى نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر، ومجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، ببالغ الحزن والأسى الفنان علي حميدة، الذي رحل عن عالمنا أمس، الخميس 11 شباط (فبراير)، بعد فترة من المعاناة مع المرض.

وأعلنت النقابة تواصلها مع أسرة الفنان الراحل علي حميدة، وأكدوا أنه ستقام صلاة الجنازة، اليوم عقب صلاة الجمعة، بمسجد الفتح بمحافظة مطروح، تمهيداً لدفنه عقب الصلاة بمقابر الأسرة.

وكان الفنان علي حميدة، وافته المنية داخل غرفة العناية المركزة بالمستشفى العام بمدينة مرسى مطروح، بعد تعرضه لهبوط حاد في الدورة الدموية، نتيجة توقف الرئة عن العمل تمامًا، وتم نقل المطرب علي حميدة بسيارة إسعاف إلى المستشفى العام، بعد تدهور حالته الصحية داخل منزله بمدينة مرسى مطروح، وتم إجراء عمليات إنعاش رئوي له إلا أن المحاولات باءت بالفشل ووافته المنية.

وكان علي حميدة صاحب أغنية «لولاكي» الشهيرة، قد أكد في مداخلة هاتفية مع عمرو أديب في برنامجه الحكاية على «إم بي سي مصر» قبل وفاته بعدة أيام، أنه يعاني من بعض الأزمات الصحية، مضيفًا: «عندي حصوة في المرارة عملت إنسداد، وكمان مشاكل في القولون، وإمكانياتي لا تسمح، لأني دفعت 13 مليون جنيه للضرائب وهي الممتلكات التي تحصلت عليها».

وتابع: "أنا بتابع مع بعض الدكاترة في الإسكندرية، لأني اضطريت أروح بلدي مطروح عشان أبقى جنب أهلي، والمفروض التقرير النهائي للحالة بتاعتي يطلع بكره، ومحتاج أتعالج لكن إمكانياتي لا تسمح».

وكان عمرو أديب، قد أكد خلال الحلقة أنه تلقى اتصالًا من أشرف زكي نقيب الممثلين، وأكد له أن النقابة واتحاد النقابات سيتكفل بعلاجه وسيتم التواصل معه لنقله لأحد المستشفيات، وهذا ما جعل على حميدة يبكي على الهواء بسبب هذا الخبر، وأكد له عمرو أديب أنه سيتواصل معه أيضا للتأكد من نقله للمستشفى وبدء علاجه.

جدير بالذكر أنه بعد انتهاء المكالمة مع الفنان على حميدة، اتصل الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين بالبرنامج، وأكد أن نقابة الموسيقيين تواصلت مع المطرب، وسيتم نقله للمستشفى وستتكفل بعلاجه.