من شانيل مجموعة راقية من المجوهرات الاستثنائية تحمل عنوان ‏CHANEL ESCALE À VENISE

13 فبراير 2021

يقدّم مدير استوديو ابتكار المجوهرات، باتريس لوغيرو مجموعة Escale à Venise، وهي مجموعة مؤلفة من 70 قطعة مميّزة من كنوز المجوهرات الفاخرة، وتشكّل تعبيراً عصرياً عن اكتشاف غابريال شانيل للمدينة العائمة، كما تشيد بإحدى الوجهات المفضلة لدى مادوموازيل، وتعرض أيقونات شانيل CHANEL المتأثرة بهذه المدينة، التي يُطلق عليها اسم "لا سيرينيسيما" اليوم.


‏La Sérénissime 

يحتفي طقم مجوهرات Eblouissante بثراء الهندسة المعمارية لمدينة البندقية، وهو يتألف من تصاميم هندسية باللونين الأبيض والوردي في تعبير فريد عن واجهات القصور وأرضيات الكنائس المغطّاة بالرخام متعدد الألوان. تتدلّى القلادة ذات الهيكل المصنوع من الذهب الوردي والبلاتين بشكل مثالي عند ارتدائها، وتتميز بتصميم متداخل مرصّع بماسات قطع باغيت التي تذكّر بالنمط المضرّب العزيز على قلب غابريال شانيل. ويعيد طقم Sérénissime المصنوع على طراز الباروك الجديد إحياء روح الفسيفساء البيزنطية في "البازيليك الذهبية" بطريقة عصرية. ويبرز ذلك في القلادة المؤلفة من مربّعات حجر الجزع والألماس، ومن فسيفساء من الياقوت الوردي والأصفر والبرتقالي، بالإضافة إلى أحجار العقيق السبيسارتين التي تعكس الضوء فوق حجر الياقوت المندرين البيضوي الوسطي عيار 27.09 قيراطاً المُحاط بهالة تتألف من سيل من الألماس. ويحمل الخاتم ذو التصميم الجذاب صليباً مؤلفاً من حجر الجزع والياقوت الأصفر والمندرين والماس يعلوه ياقوت Padparadscha وردي متلألئ عيار 6.04 قراريط.


‏Gran Canale

تنعكس أناقة العالم المائي في أربعة أطقم تتّسم بسلاسة مميزة. يستقي طقم Volute Vénitienne إلهامه من أعمدة المراسي البيضاء والزرقاء التي تستخدمها الجنادل. وتظهر هنا في أحجار اللازورد والماس التي تتخلل القلادة الطويلة ثلاثية السلاسل المؤلفة من اللؤلؤ وحلقات الذهب الأصفر. ويتبع طقم Volute Marine الحجم والتناغم اللوني نفسه، فيظهر فيه عنصر البحيرة على حلية من اللازورد والماس متدلية في صفوف مرصّعة بنجوم من الماس. ويُنسّق معه زوج من أقراط الأذن وسوار بتصميم فسيفساء سادة ومقلّمة غير متماثلة تحمل المذنّب الرمزي المصنوع من الذهب الأصفر والمعلّق بماسة على شكل إجاصة عيار قيراط واحد. تمنح أعمدة المراسي تقليمها المائل باللونين الأحمر والأبيض إلى طقم Volute Croisière. تترصّع القلادة الطويلة اللافتة للنظر بأحجار الإسبينيل الحمراء والماس بتصميم ملتفٍ مُشابه لحبال مرساة الجنادل. ويحمل سوار بين خيوطه نجمة وماسة بيضوية عيار 2.13 قيراط.


‏Spirito di Venezia

تعبّر شخصية الأسد الذي يبسط سيادته المطلقة على المدينة عن روح البندقية. بعد مجموعة المجوهرات الفاخرة الأولى في عام 2013 المخصّصة لبرج غابريال شانيل، يظهر السنّور الآن في خمسة أطقم مميزة. تعرض القلادة أحادية اللون Lion Secret جانب حيوانين مصنوعين من الذهب الأبيض ومرصّعين بماسات على شكل إجاصة وقطع شاتل، إضافة إلى ماسة على شكل إجاصة عيار 15.55 قيراطاً. ويظهر الثنائي الفريد مثل النحت الغائر على سوار مرن مؤلف من حلقات مرصّعة بالماس.

ويتلاعب طقم Lion Secret بالألوان في قلادة طويلة ثلاثية السلاسل، حيث يبرز خرز الإسبينيل الأحمر وخرز اللازورد مع أسدين ملكيين مكسوّين بأحجار الياقوت الأصفر. ومع القلادة، تم تنسيق سوار مذهل يعكس سلاسة وقوة قلادة الأسد بتصميم باروك.

 لقد ترجمت شانيل CHANEL السماء التي يظهر فيها الأسد المجنّح على واجهة بازيليك القديس مرقس في طقم Constellation Astrale ، ونجمت عنها قلادة ليلية منقوشة من فسيفساء اللازورد القوي. تم ترصيع النجمة الوسطية بحجر ياقوت أصفر عيار4.47 قراريط يتلألأ على سديم من النجوم، ويمكن رؤيته أيضاً على سوار وزوج من أقراط الأذن حيث يظهر بنقش بارز مهيب. وأخيراً، يشكل الحجر الكريم الأزرق ذو الأوجه المشابهة للماس خاتماً من النجوم المرصّعة بحجر ياقوت أصفر قطع كوشن عيار 4.25 قيراط.






CREDITS

شكر خاص : دار شانيل