ألوان الربيع المزهرة في مجموعة CHANEL الجديدة

16 فبراير 2021
اختارت فيرجيني فيار، الجميلة أماندا سانشيز لتجسيد مجموعة ما قبل ربيع وصيف 2021 من "شانيل" CHANEL. من خلال سلسلة من اللقطات التي التقطها المصوّر تيم الكايم، تبث عارضة أزياء الدار الحياة في التصاميم الأنيقة والمريحة لهذه المجموعة، وتجمع بين حيوية بلدها البرازيل وأسلوب الدار الجذّاب. تقول أماندا سانشيز: "تذكّرني هذه المجموعة بجذوري وموطني"، وتضيف: "إنها ملوّنة للغاية وتبعث على الانتعاش، وتتّسم تصاميمها بأناقتها الشديدة وطابعها المبهج في الوقت نفسه. لقد شعرت بشيء يربطني بها على الفور".


تغلب على هذه المجموعة أجواء البرازيل المفعمة بالحيوية والنشاط، فتعكس درجات الألوان الأصفر والأخضر والوردي والأزرق بطريقة مبهجة سماء ريو. تبرز سترة بأربعة جيوب من التويد منسّق معها سروال جينز واسع بتأثير صباغة القماش المربوط، وسترة متعددة الألوان من التويد الثمين، تنفيذ دار "ليساج" Lesage الذي يجمع بين الخيوط والأشرطة والترتر. فضلاً عن ذلك، تميّز طقم من سترة وتنورة بتصميم سكيتر بالتويد المشرق، وبرزت الحقائب الصغيرة الغنية بالألوان... وتكرّم الرسوم الزخرفية مهندس المناظر الطبيعية البرازيلي روبرتو بورل ماركس، وتشيد بأفينيدا أتلانتيكا في كوباغابانا، المستوحاة من رصف ساحة الملك بيدرو الرابع Praça do Rossio في لشبونة التي يعود تاريخها إلى عام 1848. وتتزيّن سترة بغطاء للرأس من الكشمير الوردي والأزرق، وتتّسم بلوزة وسروال واسع بالكريب الحريري بلونين. ونجد فساتين من الفوال القطني أو الكريب دو شين أو الجاكار الحريري، بالإضافة إلى الحقيبة الأيقونية 11.12. وتضيف أماندا سانشيز: "أحب هذه الزخارف حقاً لأنها تذكّرني بطفولتي. أحب الطابع الرقيق للعناصر المستوحاة من البرازيل. يبرز أيضاً في التفاصيل، مثل هذه الأساور الجالبة للحظ والمميزة بالجدائل والتويد".


كان للأسلوب الباريسي حضور لافت في هذه المجموعة التي تميزت أيضاً بقطع أساسية بلمسة باريسية، حيث تضم سروال جينز وقميصاً بنمط سالوبيت، وسترة جلدية وشورت قصيراً، بالإضافة إلى سترات بليزر مستوحاة من الزيّ الجامعي وشورت برمودا، وقبّعة من التويد... تم التعبير عن اللونين الأسود والأبيض العزيزين على غابريال شانيل بشكل جديد، من خلال معطف وشورت بتصميم مربّعات مع لمسة من الألوان الزاهية، وسترة وسروال جينز بقصّة ضيقة من الدنيم الأبيض، وفستان أسود قصير بدون حمّالات...

الراحة والمرونة سمتان تميّزان أسلوب هذه المجموعة. ويظهر ذلك بوضوح في سترة من التويد الأزرق الغامق، وطقم من بلوزة وسترة من التريكو الناعم للغاية، وفستان أسود بقصّة كبيرة الحجم قليلاً، يمكن ارتداؤه في النهار والمساء. وتضفي التفاصيل الدقيقة رونقاً كاملاً على التصاميم: أزرار مرصّعة بالجواهر، حواف مضفورة ومزخرفة، جيوب مطرّزة بالترتر بواسطة "مونتكس" Montex، حقائب بمقابض ملونة، وزخارف من الدانتيل الأنيق.