أسرار معارك النجوم في كواليس أعمالهم

القاهرة - شريف عبد الفهيم 18 فبراير 2021
مسلسل خلافات النجوم أثناء تصوير أعمالهم لا ينتهي، فما إن ينفضّ خلاف بين نجمين ملآ مواقع التواصل الاجتماعي بتصريحات وشتائم وهجومات، حتى يظهر خلاف آخر على السطح ليملأ صفحات المواقع الإخبارية والتواصل الاجتماعي، لينتهي هذا الخلاف ويبدأ غيره... وهكذا تدور الدائرة في خلافات النجوم خلال تصوير الأعمال الفنية التي يشاركون فيها. "لها" تكشف أسرار خلافات النجوم في كواليس أعمالهم، كيف كانت الشرارة الأولى؟ وكيف تمّ الصلح بينهم؟


أزمة شغلت مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، إثر تصريحات الفنانة رحاب الجمل، عبر حسابها الرسمي في "فيسبوك" عن زميلها باسم سمرة، والتي أشعلت حرباً خلال دقائق بين الفنانين، حتى إن الاسمين أصبحا الأكثر تداولاً على محركات البحث في مصر، وبات خلافهما الأكثر اهتماماً من جانب الفضائيات، ليُنهي الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية ذلك الخلاف المحتدم، بعدما نجح في عقد جلسة بين الطرفين، أسدلت الستار على فصول الخلاف بينهما.


الممثل السكران

بدأت القصة بمنشور للفنانة رحاب الجمل، عبر حسابها في "فيسبوك"، يحمل عنوان "الممثل السكران"، ولم تكشف رحاب في المنشور عن هوية الممثل المقصود بـ"البوست"، حيث كتبت: "لما تبقى سكران وتدخل فرح، وتضرب زميل نجم بالكوع، ويسامحك لأنه مستغلبك ومستضعفك... أنت بقى تعتبر إن ده حق مكتسب، وبعدها بحوالي شهرين، تدخل حفلة وتشتم وتهين مغني شاب، ويكبر للناس اللي اتدخلت في الموضوع، ويسامحك برضو، تعتبره حق مكتسب". وأضافت في منشورها: "لكن تدخل بالأمس بروفة فيلم وأنت سكران وعايز كمان تلف حشيش، ولما نعترض تشتم وتهين زمايلك وتغلط وتتلفظ بأقذر وأسفل الشتائم قدّام الأغراب في مكان عام دي متتسامحش عليها، لازم تتعاقب وبالقانون لأن دي قلّة أدب ومهنية"... لتكشف رحاب الجمل بعد ذلك أنها كانت تقصد بمنشورها الفنان باسم سمرة، ما أشعل الخلاف بينهما.

ولم يقف باسم سمرة صامتاً فكشف أن سبب هجوم رحاب الجمل عليه هو إصرارها على السفر الى لبنان للمشاركة في مسلسل رمضاني يصوَّر هناك. ولأنه كان يريد الانتهاء من تصوير العمل بسرعة ليتفرغ لمسلسله الجديد، طلب منها ترك الفيلم إذا كانت مشغولة، ولهذا السبب ادّعت عليه بذلك، واستشهد بالحاضرين في الجلسة الذين أكدوا كلامه، ليصدر بعدها الدكتور أشرف زكي بياناً بوقف الثنائي عن مزاولة المهنة، ومما جاء في نصّ البيان: "تمّ وقف الفنان باسم سمرة، والفنانة رحاب الجمل عن مزاولة المهنة، سواء داخل مصر أو خارجها، وسيتم إبلاغ النقابات في الخارج بهذا القرار، إذا كان أحد الفنانَين يصوّر مشاهد في الخارج أو مسلسلات عربية، وذلك لحين التحقيق معهما في النقابة".

لكن الدكتور أشرف زكي فوجئ بالثنائي يذهبان إليه في منزله، ويقدّمان الاعتذار له، وقد تصالحا، إلا أن الأمر لم يتوقف عند هذا الحدّ حيث طالب باسم سمرة باستبدال رحاب الجمل بممثلة أخرى، بسبب سفر الجمل فعلاً لتصوير مسلسلها الآخر، خاصة أنها لم تصور بعد أي مشهد في الفيلم.


أزمات مسلسل "موسى"

منذ عودة الفنان محمد رمضان الى بطولة مسلسل "موسى"، المقرر عرضه في موسم رمضان المقبل، والأزمات تلاحق هذا المسلسل باستمرار، وكان آخرها أزمة قد تعصف بالعمل ككل فيعجز عن اللحاق بالعرض الرمضاني، حيث بدأت الخلافات بين نجوم المسلسل تطفو على السطح في كواليس التصوير، أولها حدوث أزمة بين رمضان والفنانة سمية الخشاب، بسبب طلب الأخيرة كتابة اسمها الى جانب اسمه.

الأزمة بدأت بعدما طلبت سمية من أحد القائمين على العمل في الشركة المنتجة، وضع اسمها بجانب اسم محمد رمضان على "بوستر" مسلسل "موسى"، وهو ما رفضه رمضان طالباً وقف النقاش في الأمر وعدم التحدّث فيه نهائياً. قرار رمضان هذا دفع سمية الخشاب إلى الانسحاب من التصوير، وإعلان احتمالية تركها العمل ما لم يُستَجب طلبها.

وكانت سمية قد أثارت الكثير من الخلافات منذ تعاقدها على بطولة مسلسل "موسى"، واستهلّتها بقرار عدم المشاركة في العمل بعد صدور قرار بإيقاف محمد رمضان عن التمثيل وسحب المسلسل منه وإسناد دوره فيه إلى عمرو سعد، إلا أن عودة رمضان الى العمل من جديد أعادت الخشاب الى كواليس التصوير لتُحدث أزمة بتركها العمل والسفر إلى دبي لعقد عدد من جلسات التصوير لصالح شركة "روتانا"، فتثير بعد عودتها أزمة ترتيب الأسماء ثانيةً.


أحمد السقا وتامر حسني

تسبّب وضع صورة الفنان أحمد السقا على "أفيش" فيلم "الفلوس" للفنان تامر حسني، في خلاف بين النجمين، وهو ما كشفه السقا في أولى حلقات برنامج "السهرة"، الذي تقدّمه الإعلامية وفاء الكيلاني على قناة "DMC"، حيث قال: "أنا زعلان من تامر حسني... أنا بحب تامر جداً ولو مش بحبّه مش هزعل منه". وأضاف: "زعلان منه عشان هو في فيلم "الفلوس" كلّمني وقالّي إنه عايزني أعمل معاه مشهد، وهو الحقيقة كان جاملني في مسلسل "ولد الغلابة"، وبعد ما عملتله المشهد فوجئت إن الفيلم نزل بطولة تامر وأحمد السقا وصورة معاه على الأفيش، كلّمته قولتلّه إيه اللي بيحصل ده، مرة قالّي دول "فانز"، ومرة قال دول الشركة المنتجة، قولتله أنا معرفش حد منهم يا تامر، أنا معرفش غيرك، ودي أثّرت عليّا جداً نفسياً وفي شغلي".

وردّ حسني على كلام السقا، قائلاً: "حبيبي وأخويا وصديق العمر ونجم الدنيا كلها أحمد السقا، كنت أتمنى إنك تكلّمني بيني وبينك، ولو كنت زعلان من أي حاجة أو فاهم أي حاجة غلط، لأن الحاجات دي لا يمكن تفوتك، وأنا كنت أتمنى ماكتبش الكلام ده هنا، بس عشان بعد كلامك في التليفزيون، الجمهور الكريم بقى ليه حق إنه يفهم الصح".


اعتذار

عاد السقا ليعتذر لتامر عبر حسابه في "فيسبوك"، قائلاً: "رسالة إلى صديق عزيز، صديقي وأخي العزيز تامر حسني، إنت عارف اللي بيني وبينك عيش وملح وحاجات كتير... قد أكون أخطأت إني اتكلّمت في الموضوع على الهوا، ولكن يعلم الله كم كنت مجروحاً وكم كنت حزيناً". وأضاف: "مش هاطوّل عليك أكتر من كده ولو أنا زعلت شوية وأنت شوية نبقى خالصين يا عم... تامر حسني إحنا اللي بينا كتير ماتزعلش يا عم وحقك عليّا، وميعادنا الحفلة اللي جايّة".

ليردّ تامر على حسابه في "إنستغرام"، معلّقاً: "حبيبي يا صاحبي حصل خير... أنا عمري ما أزعل منك، ولا أشك لحظة في جدعنتك مع الناس كلها... جايز كان في النص بينا ولاد حلال كتير... أنت السقا حبيب قلبي وكدا الجمهور هيستنّانا الحفلة الجايّة بجد... سخّن صوتك واستعد للدويتو القادم يا أغلى وأنضف الناس".


خلافات "نسل الأغراب"

انتشرت أخبار من كواليس تصوير مسلسل "نسل الأغراب" للنجمين أحمد السقا وأمير كرارة عن حدوث أزمات عدة بين نجوم العمل، كان أولها الخلاف بين بطلَي العمل، حيث انتشرت شائعات عن أزمة في ترتيب الأسماء، وهو ما تسبّب في مشاحنات بين النجمين أدت إلى حدوث بلبلة وقلق بين بعض المجاميع الذين ثاروا بسبب خلاف النجمين، لكن اتضح في ما بعد أن الخلاف لم يكن بين النجمين، وإنما بين مخرج العمل محمد سامي وعدد من الممثلين الذين طالبوه بدفع أجورهم، ليتطوّر الخلاف إلى حدّ التضارب بالأيدي، وسرعان ما تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يكشف حالة الفوضى التي سيطرت على المكان.

الخلاف الثاني كان بين نجمتي العمل مي عمر ونجلاء بدر، حيث انتشرت أخبار عن خلافات بينهما، ما دعا المخرج محمد سامي لاستبعاد نجلاء من المسلسل إرضاءً لزوجته، إلا أن نجلاء نفت كل تلك الأخبار مؤكدةً أن ما تردّد مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وعلّقت قائلةً: "بالنسبة لدوري فقد انتهيت من تصوير 60 في المئة من مشاهدي في العمل، مما يجعل استبعادي غير منطقي ومستحيل الحدوث على الإطلاق، كما أنه لم يحدث أي خلاف من الأساس". وأضافت: "لا أعرف مصدر هذا الخبر الذي لا صحة له، الأمر بالفعل شائعة سخيفة وعلاقتي بمي عمر جيدة، وكذلك علاقتي بالمخرج محمد سامي، ولا أظن أنه يفكر بهذه الطريقة على الإطلاق".


النقابة بيتنا

وعن خلافات النجوم وموقف نقابة الممثلين منها، يقول نقيب الممثلين أشرف زكي: "الخلافات موجودة بين من يعملون في أي مجال، لكنها تكون واضحة بين الفنانين أكثر من غيرهم، لأن الأضواء مسلّطة عليهم دائماً، ونحن كنقابة نحاول دائماً احتواء أي خلاف قبل أن يتفاقم، لأننا نرفض وصول الأمر بين الفنانين الى المحاكم، كما أن ما يدور بين الفنانين على مواقع التواصل شيء محزن، فنحن لنا بيت يُسمّى "نقابة الممثلين"، ويجب ألاّ تُعرض خلافات الفنانين خارجه، ولا أحب أن تكون مواقع التواصل مكاناً لنشر الخلافات بينهم، فهذا الأمر غير مقبول بالمرة، ولهذا أصدرت قراراً بعدم نشر أي خلافات بين الفنانين وبعضهم على صفحاتهم في مواقع التواصل، ومن له شكوى فليتقدّم بها رسمياً إلى مجلس النقابة ليتم حلّها بعيداً من السوشيال ميديا، ومن يخالف هذا القرار يعرّض نفسه لعقوبة الإيقاف عن العمل والتحقيق معه".