LE FLEURS DE CHANEL... عندما يتفتّح الربيع لدى دار "شانيل"

14 فبراير 2021

لإثراء إبداعاتها، تستكشف لوشيا بيكا، المصمّمة العالمية الإبداعية للماكياج والألوان لدى "شانيل" CHANEL، العالم من حولها بالتأمل واتباع نهج معين. يأتيها الإلهام من كل مكان وفي أي لحظة. خلال "رحلتها" الأولية التي تقوم بها بصحبة المصوّرين وصانعي الفيديو ذوي الأساليب الفنية الفريدة، تلتقط الألوان التي تكون عابرة في بعض الأحيان، والتأثيرات التي غالباً ما تبدو خارجة عن المألوف، والمواد غير المتوقعة بشكل خاص. ويشبه أسلوبها الكاميرا، فهي تحوّل كل ما تراه وكل ما يلهمها إلى صورة.


مع كل مجموعة جديدة، تتناول لوشيا بيكا قسماً جديداً من معجم الجمال، وتحدّد جانباً لم يتم استكشافه بعد وتحلّل الفكرة بالكامل. ولمجموعة ربيع وصيف 2021، LES FLEURS DE CHANEL، وبالتعاون مع مركز ابتكار الماكياج لـ"شانيل"، استكشفت عالم النباتات، وعلى وجه التحديد، انغمست في عالم الزهور. ومن بين هذه الزهور، نجد الكاميليا بالتأكيد، التي كانت عزيزة جداً على مادموازيل شانيل، إلى جانب الفاونيا والسوسن والأَنْطُور والزنبق والقرنفل والبازلاء الحلوة.

تستمد لوشيا بيكا الإلهام من هالة الزهور وفخامتها وجاذبيتها الأخّاذة لتصميم مجموعة ربيع وصيف 2021. وتتميز بخفّتها وإشراقتها وما تعكسه من مشاعر. كما يمتزج فيها الدافئ بالبارد، واللمسات البرّاقة بالدرجات الباطنية البنية الترابية. فضلاً عن ذلك، تلتقي الرقة بالجرأة، فتجتمع حيوية الألوان المتلألئة، التي يغلب عليها اللون البرتقالي المرجاني، مع اللمسة المشرقة الخفيفة للبشرة "الخالية من الماكياج". وللمسة دافئة وناعمة، أُضيفت درجات برونزية ونحاسية. وتستخدم لوشيا بيكا ألواناً هادئة، مثل اللون الوردي الخوخي الذهبي الرقيق، لتعزيز إشراقة الوجه وتحديده، وتنسّق معها ألواناً دافئة ومكثّفة مثل الأحمر الزاهي والبرتقالي للشفاه والأظافر.

لون البشرة

نضارة متألقة وإشراقة صحية شبيهة بتأثير البشرة التي لوّحتها الشمس في خطوة واحدة. يعمل الابتكار الحصري FLEURS DE PRINTEMPS على تحديد الوجه. ويبرز مستحضر تلوين الوجنتين المرجاني البشرة، ويزيّنها مستحضر إبراز الملامح بجزيئات ذهبية فائقة النعومة، فتنعم بلمسة من اللون النضر، الرقيق والأنيق.

جرّبي:

ابتكار حصري FLEURS DE PRINTEMPS

مستحضر إبراز الملامح: لون خوخي ساتاني

مستحضر تلوين الوجنتين: لون مرجاني وردي مشرق


العينان

تُبرز ماسكارا LE VOLUME DE CHANEL بلمساتها النحاسية البرّاقة درجات النحاسي والبني المحروق للوحتَي تظليل الجفون LES 4 OMBRES Golden Meadow و LES 4 OMBRES Bouquet Ambré. أما OMBRE PREMIÈRE LAQUE، فيعزز إشراقة العينين بلمسة خفيفة على الجفون. وعند إضافة لمسه منه أعلى بودرة تظليل الجفون، يزيد من لمعانها. وبعد إضافة لمسة منه عند زوايا العينين، يضفي إشراقاً عليها.

نصائح لوشيا

"يمكن استخدام درجة واحدة أو درجتين أو ثلاث أو الأربع درجات معاً من لوحتَي تظليل الجفون LES 4 OMBRES Golden Meadow وBouquet Ambré. وللحصول على نتيجة أكثر كثافة وطويلة الثبات، ضعي طبقات من ظلال الجفون، وأضيفي الدرجات المعدنية أعلى الدرجات الأخرى لنظرة جذابة. يمكن استخدام الدرجات الداكنة أكثر كظلال للجفون أو كمستحضر لتحديد محيط العينين وإبرازها. ويمكنك تنعيم الحواف باستخدام درجات الألوان المتوسطة، والدرجة العاجية من لوحة Bouquet Ambré كمستحضر لإبراز الملامح. أما الدرجات النحاسية والذهبية، فيمكن استخدامها لإبراز الملامح أو على طول خط الرموش. ويُعتبر لون التراكوتا مثالياً لإبراز أي لون عينين، وخاصة العيون الزرقاء أو الخضراء. فضلاً عن ذلك، يمكن وضع OMBRE PREMIÈRE LAQUE بمفرده كمستحضر لتظليل الجفون أو لإبراز الملامح، أو إضافته أعلى ظلال الجفون LES 4 OMBRES. جرّبي اللونين معاً: الظل الفاتح من الداخل، والظل الداكن على الجزء الخارجي من الجفون. استخدمي الفرشاة المضمّنة للتطبيق، ثم امزجي بأصابعك أو بالفرشاة. ضعي ماسكارا LE VOLUME DE CHANEL بلون Metal Terracotta على الرموش، وستلاحظين كيف سيتلاءم اللون والملمس مع إطلالة الماكياج بشكل عام. لديكِ خيار آخر وهو وضع لون Metal Terracotta على الرموش السفلية فقط مع إضافة درجة سوداء أو بنية على الرموش العلوية. أو ببساطة، يمكن استخدام هذه الدرجة لمجرد تفتيح أطراف الرموش".

جرّبي:

‏LE VOLUME DE CHANEL

‏120 Metal Terracotta: بنّي نحاسي ووردي معدني

‏OMBRE PREMIÈRE LAQUE

‏36 Wild Rose: برونزي وردي معدني

‏38 Bucolique: بنّي نحاسي معدني

‏LES 4 OMBRES

‏368 Golden Meadow: خوخي مائل قليلاً إلى البني، خوخي وردي ساتاني، ذهبي وردي ساتاني، تراكوتا نحاسي ساتاني

‏372 Bouquet Ambré: عاجي ساتاني، نحاسي ذهبي ساتاني، نحاسي وردي ساتاني، تراكوتا بنّي غير لامع.


الشفاه

في الربيع، تتفتح الأزهار وتُشرق الشفاه بالألوان الزاهية التي تنبض بالحياة خلال هذا الموسم. سواء كانت غير لامعة أو لامعة أو معدنية، تتزيّن الشفاه بالألوان المتلألئة النضرة والحيوية لأحمر الشفاه ROUGE ALLURE LAQUE وROUGE ALLURE VELVET EXTRÊME.


نصائح لوشيا

"ضعي أحمر الشفاه ROUGE ALLURE LAQUE بواسطة أداة التطبيق المضمّنة. استخدمي الجانب المسطّح لتطبيق اللون والرأس لتحديد الشفاه. إذا كان هناك فائض من المستحضر على الطرف، يمكنك مسحه برفق. ضعي لمسة من ROUGE ALLURE LAQUE Pavot Rouge في وسط أحمر الشفاه Dark Blossom لمظهر فاتح أكثر. إنه مزيج ألوان مذهل. أما أحمر الشفاه ROUGE ALLURE VELVET  EXTRÊME، فضعيه مباشرةً بالقلم، مع عدم المبالغة في تحديد الحواف. يمكن أيضاً استخدام فرشاة أحمر الشفاه لتطبيق أكثر دقةً ورسم خط محدّد أكثر. وللحصول على حواف بتأثير ضبابي ومظهر أكثر أنوثة، ضعي أحمر الشفاه باستخدام فرشاة مزج مستحضر تظليل الجفون. جرّبي وضع درجة Pivoine Noire وإضافة درجة Éclosion في وسطها للحصول على تدرّج لوني من درجتين".

جرّبي:

‏ROUGE ALLURE LAQUE

‏76 Pavot Rouge: لون أحمر زاهٍ

‏77 Dark Blossom: باذنجاني مائل إلى الأحمر، معدني

‏ROUGE ALLURE VELVET EXTRÊME

‏134 Pivoine Noire: أحمر توتي بلمسة ترابية

‏136 Éclosion: مرجاني دافئ


الأظافر

كمّلي أناقتك مع طلاء الأظافر؛ عندما تجتمع الرقة والجرأة معاً. يمكنك الاختيار بين نعومة اللون الوردي الخوخي أو بريق الأحمر الزاهي.

جرّبي:

‏LE VERNIS

‏883 Pensée: خوخي ناعم

‏885 Anthurium: أحمر توتي فاتح

‏887 Metallic Bloom: أحمر معدني.




CREDITS

شكر خاص : دار شانيل