برامج الشاشات المصرية في رمضان

ميس حمدان, أطفال النجوم, سلمى المصري, منة شلبي , رزان مغربي, أعمال رمضانية, إلهام شاهين, سامي العدل, ساندي كروفورد, المخرجة إيناس الدغيدي, تقديم البرامج, برنامج حواري تلفزيوني, دانيال إدواردز, التلفزيون المصري, ساندرا بولوك, إنجي علي, شهر رمضان, نشوى

20 يوليو 2010

ما بين الأسرار الشخصية في حياة الفنانين والمقالب والتقليد، تدور أفكار معظم البرامج التلفزيونية التي يقدمها النجوم على الشاشة الرمضانية، فالفنانة رزان مغربي بعد النجاح الذي حققته في برنامج «لعبة الحياة» قررت تقديم حلقات جديدة منه، ولذلك اعتذرت عن عدد كبير من الأعمال التي عُرضت عليها في رمضان مثل الفوازير، والجزء الثاني من الست كوم «بيت العيلة» لتحلّ محلها الفنانة هنا شيحة. عدد آخر من البرامج قرر صُناعها تقديم أجزاء ثانية منها، فالفنانة الأردنية ديانا كرازون، وعلى الرغم من انشغالها في تصوير أولى تجاربها التلفزيونية من خلال مسلسل «منتهى العشق» مع المطرب مصطفى قمر، إلا أنها ستكون ضيفة على شاشة النيل لايف من خلال الجزء الثاني من برنامجها «دويتو»، الذي تقوم فكرته على استضافة عدد من الممثلين والمطربين لتشاركهم ديانا الغناء قبل أن تطرح عليهم عدة أسئلة.
أما المخرجة ساندرا نشأت فتطلّ علينا بنسخة جديدة من برنامجها «المخرج»، فيما يستمرّ الممثل الشاب رامز جلال في مغامراته التي بدأها العام الماضي من خلال برنامجه «رامز حول العالم».
أما برنامج «حيلهم بينهم من الآخر» فتقدمه هذا العام في جزئه الثالث الفنانة إنجي علي، وذلك بعد نجاح جزءيه الأول والثاني، اللذين قاما بتقديمهما كل من عمرو رمزي وهبة مندور، وتعتمد فكرة البرنامج على عمل المقالب الكوميدية في الفنانين.


تقليد

وبعيداً عن البرامج التي سيتم تقديم أجزاء جديدة منها، تُشارك الأردنية ميس حمدان في ماراثون البرامج الرمضانية من خلال ارتدائها لجلباب عدد كبير من المشاهير في كافة المجالات سواء الفنية أو السياسية، وتقليدهم بشكل ساخر، وذلك من خلال برنامجها «100 مسا»، وقامت حتى الآن بتصوير 13 حلقة فقط منه وجارٍ تصويره على قدم وساق.
وتستعد ميس كذلك لتسجيل برنامج جديد بعنوان «مجازين» مع المخرج طارق فهمي، وهذا البرنامج من نوعية الكوميك شو. وتقدم ميس من خلاله عدداً كبيراً من الاسكتشات التي كتبها ولاء شريف.
وإذا كانت ميس ستقلّد النجوم بشكل ساخر فإن الفنانة التونسية ساندي سترقص معهم وتحيي لهم أفراحاً، وذلك من خلال برنامجها «شعبيات». وتقوم فكرته على استضافة عدد من المطربين الشعبيين مثل أمينة، وسعد الصغير، وعماد بعرور وآخرين، ويأتي كل منهم بمصاحبة فرقته الموسيقية، وبعد طرح عدد من الأسئلة على الضيف تنتقل مقدمة البرنامج معه إلى أحد الأفراح لمعرفة التجهيزات لإقامة أي فرح.


«طرقعة برهومة»

ومن الغناء والتقليد إلى «طرقعة برهومة»، وهو اسم البرنامج الذي سيقدمه الكوميديان إبراهيم نصر بعد غياب طويل عن الشاشة في رمضان منذ تقديمه لبرنامجه الشهير «الكاميرا الخفية». ويجسد إبراهيم نصر شخصية «برهومة» رئيس تحرير إحدى الصحف الإلكترونية، ويتكتم إبراهيم نصر تفاصيل البرنامج.
وبعد أن حقق نجاحاً العام الماضي من خلال برنامجه «أبراج شعبان» يعيد الفنان الشعبي شعبان عبد الرحيم تجربة تقديم البرامج، وذلك في برنامجه «أحلام شعبان»، ويعتمد شعبان في هذا البرنامج على الاتصالات الجماهيرية وتفسير أحلام المتصلين.


للكبار فقط

وللمرة الأولى يخوض الفنان والمنتج سامي العدل تجربة تقديم البرامج من خلال برنامج «الخال»، وفيه يستضيف عدداً من النجوم والنجمات في كافة المجالات، ويتطرّق الحديث إلى الحياة الفنية والشخصية، بالإضافة إلى عدد من المفاجآت التي أعدّها فريق البرنامج للضيف.
يُذكر أن البرنامج أُطلق عليه «الخال» نظراً لشهرة سامي العدل بين أصدقائه وكل من في الوسط الفني باسم «الخال». وتحاول الفنانة مي كساب استثمار نجاحها كممثلة كوميدية بتقديم برنامج بعنوان «برنامج مصر 2050»، ويقوم على طرح عدد من القضايا الرياضية والفنية بشكل كوميدي.
ورغم الهجوم العنيف الذي تعرّضت له المخرجة إيناس الدغيدي أثناء تقديمها لبرنامج «الجريئة» على شاشة قناة «القاهرة والناس» في رمضان الماضي، قررت مرة ثانية إعادة التجربة. لكن هذه المرة في برنامج «للكبار فقط» الذي تكشف فيه الجوانب الخفية التي لا يعرفها أحد عن حياة المشاهير.
أما الفنان حسين الإمام، فيعود من خلال برنامج «الشقة لمين؟» بعد غياب ثلاثة سنوات عن تقديم البرامج بعد برنامجه «عفاريت حسين». ويدور برنامجه الجديد في قالب مسابقات، حيث تتنافس 32 أسرة والهدف في النهاية الفوز بأربع شقق لأربع أسر.
أخيراً ورغم انشغالها بتصوير مسلسل «مازلت آنسة» مع الفنانة إلهام شاهين، إلا أن الفنانة نشوى مصطفى تستعد خلال الفترة المقبلة لتصوير برنامجها «مطبخ نشوى» القائم على إعداد وجبات أطعمة من مختلف أنحاء العالم.