‏DIOR MEN Modern Tailoring... أناقة البذلات الرسمية العصرية

20 فبراير 2021

كانت البذلات الرسمية، بصفتها جوهر فن التصاميم الراقية، تجسّد المهارة الحِرفيّة لمشاغل "ديور" Dior منذ تأسيس الدار. احتفالاً بهذا التراث الفريد، يُعيد "كيم جونز" ابتكار وتفكيك الطابع الرسميّ لهذا التقليد ضمن مجموعة كبسولة حصرية تحمل اسم "البذلات الرسمية العصرية" Modern Tailoring، مجموعة تجمع رموز الدار الأيقونية مع الروح المعاصرة العزيزة على قلب المدير الفني لمجموعات "ديور" Dior للرجال. 


تضمّ المجموعة الإطلالات المنسّقة والمتطابقة المرهفة، وتتوافر بثلاثة أقمشة رمزية، وقد تمّ تصميم السترات الثلاث والسراويل الثلاثة في المجموعة لترافق الرجال في حياتهم اليومية، مهما كانت المناسبة أو المزاج. أساليب غير رسمية وراقية في الوقت نفسه، وقد أُعيد ابتكارها بإطلالات لا متناهية عبر التنسيقات الجريئة.  مزيّنة بحزام متقاطع مميز، تبرز السترة بصفّين من الأزرار بقَصّتها المحدّدة البنية. أمّا الطراز الثاني الذي يتميز بأسلوب ملابس العمل فيجسّد طابعاً مدينياً بشكل أكبر، بينما يجمع الطراز الثالث، على شكل "هارينغتون"، بين الأناقة والراحة. تعكس التصميمات الثلاثة اهتماماً فائقاً بالتفاصيل، وقد تم تحسين كل منها بدبوس CD Icon أسود غير لمّاع، وأزرار مستعارة من بذلة "بار"، ولأول مرة، بطانة مزيّنة بنمط "كاناج" المضرّب وزرٍ داخلي مطابق*. إنها لعبة تركيب حقيقية، تتميّز الكبسولة بسروال بذلة، سروال "تشينو" معاد تصميمه، وعد بالأناقة المريحة، بالإضافة إلى سروال للركض، دعوة إلى أسلوب حياة مرهف.  من خلال الأقمشة، حيث تمّ اختيار مزيج الصوف الأسود البكر والموهير، ونقشة المربّعات المنحرفة "هاوندزتوث" المصغّرة، ونقشة "برنس أوف ويلز" المربّعة، تشير الأنماط المستخدمة في المجموعة إلى تراث الدار الغني بلا حدود. 


ولتعزيز اللمسات النهائية، تكتمل إطلالات مجموعة "الكبسولة" الجديدة مع حذاء B27 الرياضيّ وحذاء "لوفر" CD؛ رؤية فائقة الحداثة للبذلات الرسمية تجسّد الطابع الأزليّ الثمين أكثر من أي وقت مضى.  التقطت عدسة المصوّر "بريت لويد" صور "كيم جونز" والعارضين والمواهب، بالإضافة إلى جميع أصدقاء الدار، من أجل الكشف عن جوهر مجموعة Modern Tailoring. يجسّد الممثلان "آرنو فالوا" و"جيريمي لاهورت" جوهر الأناقة الفرنسية وفرادتها. يرتدي رجل الأعمال "يونس بنجيما" تصميماً يمزج بمهارة بين الراحة والجاذبية، بينما يعيد الفنان كايلاند موريس، ابن ستيفي ووندر، تجسيد رموز البذلات الرسمية بلمسة جريئة.