بالفيديو - أيتن عامر: "لن يتغير شيء لو كنت رجلاً"

القاهرة – "لها" 17 فبراير 2021

حلّت الفنانة أيتن عامر ضيفةً على الإعلامية دينا حويدق في برنامج It’s Showtime الذي تقدّمه على قناة CBC، وفي إجابتها عن سؤال ماذا يمكن أن يتغير لو كانت رجلاً لمدة يوم واحد ضمن في فقرة "لو"، قالت: "لا أرى اختلافاً، بالنسبة لشخصيتي، لا يوجد شيء لا أقوم به لأنني بنت، وأنا أفعل أي شيء لأنني أقدر، وليس لأنني لست رجلاً، فلا فرق بين ولد وبنت حالياً".

ورداً على سؤال عمّا ستطلبه إذا عثرت على الفانوس السحري، قالت: "الذكاء، والحظ، والستر."

وعما ستفعله لو كانت وزيراً للتربية والتعليم ليوم واحد، قالت: "أشياء كثيرة، أنا من الناس الذين تعلموا تعليما عادياً لا تعليم لغات. إلى الآن وبعد التخرج يضايقني أنني لم أحصل من التعليم على الحظ الذي كنت أتمناه، لكن لم أقف عند هذه النقطة، وأخذت «كورسات» وبدأت أقرأ وأثقّف نفسي، فوصلت الى مرحلة جيدة ربما أكون راضية عنها. ملف التعليم من وجهة نظري من أهم الملفات، ولو لم أكن ممثلة لتمنيت أن أجلس مع المختصين وأشتغل عليه، وأساعدهم بكل ما أقدر عليه."

وعن الشخصية التاريخية التي ترغب في تجسيدها، أو مسلسل السيرة الذاتية الذي تحب تقديمه، قالت أيتن عامر: "أنا أكره مسلسلات السيرة الذاتية، وربما يكون هذا النوع من المسلسلات من أكثر الأنواع التي ليست على هواي. أحس أن مسلسلات السيرة الذاتية فيها ظلم كبير للشخص المحكي عنه، وخصوصاً إذا مات، لأنه الوحيد من وجهة نظري الذي يعرف الحقيقة".