حسن يوسف يكشف أسباب غيابه عن الدراما

القاهرة – "لها" 17 فبراير 2021

كشف الفنان المصري حسن يوسف عن السبب الحقيقي لغيابه عن الموسم الدرامي الرمضاني المقبل، مؤكداً أنه يكمن في عدم تلقيه عروضاً فنية حتى هذه اللحظة من أي من شركات الإنتاج. وأضاف أن البعض يتخذون منه موقفاً سلبياً، فأصبح يرفض العمل منذ أربع سنوات هو ونجله الفنان عمر.

وأوضح يوسف أن آخر عرض تلقّاه كان من المخرجة منال الصيفي للمشاركة في مسلسل "جمال الحريم"، غير أنه اعتذر عن عدم قبول الدور بسبب خلاف على الأجر مع شركة الإنتاج، كما أنه لا يتلقى أي عروض سينمائية، قائلاً للجمهور: "وحشتوني، وأتمنى أن ألتقي بكم في عمل يليق بقيمتي الفنية، وإلا أنا مكتفٍ بتاريخي".

في سياق متصل، تحدث حسن يوسف عن تغيّب نجله عمر عن الشاشة قائلاً: "ابني منذ فترة لم تُعرض عليه أدوار، وبالطبع لا يمكنه المرور على المكاتب من أجل أن يُعرض عليه عمل مثل آخرين يتملقون المكاتب، أنا ممثل يجي لي شغل أهلاً وسهلاً، اللي عايزني يطلبني وابني أخد ذلك الشعار مني".

كما عبّر يوسف عن استيائه من الشللية والمحسوبية التي تسيطر على الوسط الفني حالياً، مؤكداً أنه من ينتمي الى شلّة ناجحة من المنتجين أو المخرجين أو حتى أبطال العمل، ولافتاً إلى أن ممثلاً بقامته هو والراحل عزت العلايلي وعبد الرحمن أبو زهرة ويوسف شعبان، يضيفون الى العمل الفني.

وعن خلافه مع الشركات المنتجة، أكد يوسف أنه فنان كبير ولا يمكن أن يتواصل مع أحد لحل خلاف حتى يتمكن من العمل معه، خاصة أنه يرى أن المنتجين الحاليين أقل مهنية من منتجي جيله.

وعن اعتزاله الفن، قال: "الفنان لا يعتزل، الفنان موجود بقيمته وتاريخه حتى يأتيه عمل مناسب، الفنانون في الخارج عندما يتقدّم بهم العمر فإن القائمين على صناعة السينما يتتبعونهم ويستغلون شعبيتهم وحبّ الناس لهم، ويعرضون عليهم أعمالاً تليق بسنّهم مثل آل باتشينو".

من ناحية أخرى، نفى حسن يوسف عودة زوجته المعتزلة الفنانة شمس البارودي الى الفن، مؤكداً أن شائعات عودتها تتجدّد كل فترة،